وزارة الصحة تكشف الوضع الصحي للمغاربة العائدين من ووهان الصينية وتطلق خدمات خاصة بأهاليهم

admin
2020-09-29T15:58:38+01:00
الرئسيةسلايدرمجتمع
2 فبراير 2020
وزارة الصحة تكشف الوضع الصحي للمغاربة العائدين من ووهان الصينية وتطلق خدمات خاصة بأهاليهم

الصحافة _ الرباط

بعد عملية إعادة المواطنين المغاربة من مدينة ووهان الصينية، معقل فيروس كورونا المميت، أعلنت وزارة الصحة، عن إطلاق خدمات جديدة خاصة بعائلات العائدين.

وأفادت وزارة الصحة، أنها تحث أهالي العائدين من ووهان، والذين لم يتعرفوا على وجهة ذويهم، بالتتصال بالرقم الأخضر “ألو اليقظة الوبائية”، للحصول على معطيات.

وتعهدت الوزارة، بإطلاع الرأي العام الوطني، عن مستجدات الوضع الصحي للأشخاص العائدين، وكذا تطورات الوضعية الوبائية المرتبطة بهذا الإنذار العالمي.

يشار إلى أنه وسط حالة تأهب، وصلت طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية، ظهر اليوم الأحد، إلى مطار بمنسليمان، حاملة المغاربة الذين تم إجلاؤهم من بؤرة فيروس كورونا بالصين.

الطائرة التي حطت اليوم، تحمل على متنها 167 راكبا، ضمنهم 53 إمرأة، تم إجلاؤهم من مدينة ووهان، التي وضعتها السلطات الصينية تحت الحجر الصحي، بسبب تفشي فيروس كورونا.

وأعدت وزارة الصحة، عددا كبيرا من سيارات الإسعاف لنقل المغاربة العائدين من ووهان الصينية، إلى المستشفيات المخصصة لإيوائهم خلال فترة الحجر الصحي والمحددة في عشرين يوما، حيث من المنتظر توزيعهم على المستشفى العسكري في الرباط ومستشفى سيدي سعيد في مكناس .

وكان الملك محمد السادس قد أعطى تعليماته يوم الإثنين الماضي، لإعادة المواطنين المغاربة، الذين يشكل الطلبة أغلبيتهم، الموجودين بإقليم ووهان الصيني، إلى أرض الوطن.

وأمر الملك، بأن تتخذ التدابير اللازمة على مستوى وسائل النقل الجوي، والمطارات الملائمة، والبنيات التحتية الصحية الخاصة للاستقبال.

رابط مختصر

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق