وزارة الصحة تكشف الأسباب الكاملة لارتفاع حالات الشفاء من كورونا

3 يونيو 2020
وزارة الصحة تكشف الأسباب الكاملة لارتفاع حالات الشفاء من كورونا
رابط مختصر

الصحافة _ الرباط

يحقق المغرب نتائج طيبة في مجال مكافحة انتشار فيروس كورونا، بعد أن ارتفع عدد حالات الشفاء من الفيروس واستقرت حالات الوفاة الناجمة عن المرض.

وعزا معاد لمرابط، منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة في وزارة الصحة، ارتفاع حالات الشفاء خلال الأيام الأخيرة إلى الحالة السريرية للمرضى المتكفل بهم، موضحا أنه في المراحل الأولى من انتشار الوباء كان معظم المرضى يتم التكفل بهم في حالات سريرية تظهر عليها علامات متوسطة أو متقدمة، بينما في المرحلة الحالية يتم اكتشاف معظم الحالات دون أعراض سريرية أو بأعراض خفيفة جدا.

وأشار لمرابط، في تصريحه أمس الثلاثاء (2 يونيو)، إلى أنه في المرحلة الأولى كان يستغرق الاستشفاء وقتا طويلا، حيث تجاوز عند بعض الحالات شهرا كاملا وعند حالات أخرى ستة أسابيع، لافتا إلى أنه في الوقت الراهن معظم الحالات تتعافى بسرعة، وفقا للمعايير التي وضعتها اللجنة التقنية العلمية الاستشارية الخاصة في وزارة الصحة للتعفنات التنفسية الحادة.

وأكد المتحدث أن هذا التعافي السريع لمرضى كورونا، أخيرا، راجع أيضا إلى البروتوكول العلاجي والاستعمال السريع لهذا العلاج الذي أقرته اللجنة التقنية المذكورة.

وأوضح المسؤول في وزارة الصحة أن الحالة الوبائية في المغرب تتحسن بشكل مطرد، مجددة دعوة وزارة الصحة المغاربة إلى التحلي بمزيد من الانضباط بتدابير الحجر الصحي والالتزام به.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!