رمضان كريم

وزارة الصحة تدق ناقوس حول انتشار فيروس “كورونا” في الوسط العائلي

6 أبريل 2020
وزارة الصحة تدق ناقوس حول انتشار فيروس “كورونا” في الوسط العائلي
رابط مختصر

الصحافة _ الرباط

كشف محمد اليوبي مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، مساء اليوم الإثنين 6 أبريل 2020، أن المعطيات المتعلقة بالوضعية الوبائية بالمغرب، ما زالت تشير إلى أن هناك بؤر لحالات مجتمعة خصوصا في الوسط العائلي، قائلا “حيث نجد عدة عائلات مكونة من عدة أشخاص، كلها أو جل أفرادها أضحت حالات مؤكدة لهذا المرض”.

وتابع اليوبي، في ندوة صحفية، أن هذا الأمر يؤشر عليه أيضا الارتفاع المتزايد، في عدد الحالات المكتشفة لدى المخالطين، “بحكم أننا أصبحنا نقوم بالكشف المخبري للمخالطين، وتشير الأرقام بهذا الخصوص إلى حدود اليوم، أنه من بين 7963 مخالط للمصابين بفيروس كورونا، اكتشفنا 230 حالة إصابة مؤكدة من بين 1120 حالة حالات إصابة مؤكدة ببلادنا إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الإثنين.

وهذا يعني، وفق المتحدث ذاته، أنه يجب تكثيف إجراءات السلامة، التي لا زلنا نؤكد عليها دائما، خصوصا داخل البيوت، من أجل احتواء المرض داخلها، وأوصى اليوبي، بتعزيز السلامة بالنسبة للأشخاص الذين يغادرون البيوت، لأغراض أو أسباب متعلقة بالعمل أو للتبضع، قائلا: “تماشيا وتفاعلا مع التوصية الأخيرة لمنظمة الصحة العالمية فإننا نوصي بمزيد من الإجراءات الحاجزية والتي تقتضي أن هؤلاء الأشخاص الذين يغادرون المنازل، عليهم ارتداء الكمامات من أجل المزيد من الحيطة والحذر”.

كلمات دليلية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!