واشنطن وموسكو..هل هي بداية صفحة جديدة في العلاقات؟

14 أبريل 2021
admin
الرئسيةفي الواجهة
واشنطن وموسكو..هل هي بداية صفحة جديدة في العلاقات؟

الصحافة _ وكالات

أعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض، الثلاثاء، أن الولايات تأمل ببناء علاقة مستقرة مع روسيا ولا تتوقع أن ينسج البلدان علاقات تقوم على الثقة”.

وجاء هذا التصريح بعد بيان للبيت الأبيض، أفاد بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن أجرى محادثات هاتفية، الثلاثاء، مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، اقترح خلالها الرئيس الأمريكي عقد قمة في دولة ثالثة خلال الأشهر المقبلة، من أجل بناء علاقة مستقرة مع روسيا، وهو ما أكده الكريملن دون الكشف عما إذا كان الرئيس الروسي قد قبل الاقتراح.

الاتصال الهاتفي بين بايدن وبوتين تطرق أيضا للوضع على الحدود مـع أوكرانيا، حيث أعرب الرئيس الأمريكي عـن قلقه من الحشد المفاجئ للقوات الروسية في القرم وعند الحدود الأوكرانية، داعيا موسكو إلى خفض التوترات. وفيما تزامن الاتصال الهاتفي بين الرئيسين مع صدور تقرير للاستخبارات الأميركية اعتبر أن موسكو لا تسعى لخوض نزاع مباشر مع الولايات المتحدة على خلفية أوكرانيا.

وأفاد بيان لحلف الأطلسي الثلاثاء، أن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن ووزير الدفاع لويد أوستن، سيبحثان عبر الفيديو مع نظرائهما في دول الحلف الأربعاء، التوتر مع روسيا في أوكرانيا وأيضا مهمة الحلف في أفغانستان.

المصدر: Medi1tv

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق