واشنطن: الاتفاق مع الرباط وتل أبيب كان مهما للاستقرار والتنمية بالمنطقة

16 سبتمبر 2022
admin
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
واشنطن: الاتفاق مع الرباط وتل أبيب كان مهما للاستقرار والتنمية بالمنطقة

الصحافة _ وكالات

رحب وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، بالتقدم الذي “أحدث تحولا”، وتحقق بفضل اتفاقات أبراهام والاتفاق الثلاثي لاستئناف العلاقات بين المغرب وإسرائيل، مجددا التزام الولايات المتحدة بالمساهمة في تعزيز وتعميق هذه الشراكات.

وقال بلينكن، في الذكرى الثانية لتوقيع اتفاقات أبراهام واتفاقات التطبيع، إن هذه المراحل أحدثت تحولا بالنسبة لإسرائيل والمغرب والإمارات العربية المتحدة والبحرين.

واعتبر المسؤول الأمريكي أن هذه الاتفاقات أسفرت عن أشكال جديدة من التعاون والاندماج الإقليمي في الشرق الأوسط وخارجه، مذكرا على الخصوص بانعقاد قمة النقب في مارس الماضي.

وشدد على التزام واشنطن بدفع وتطوير هذه الاتفاقات بين إسرائيل والبلدان من أجل تعزيز الأمن والازدهار والسلام الإقليمي، مؤكدا أنها “تتطلع باهتمام للمساهمة في تعزيز وتعميق هذه الشراكات خلال السنوات القادمة”.

المصدر: Medi1tv

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق