هل يستفيد المغرب من تجربة الصين في محاربة كوفيد 19 ؟

2020-03-22T10:28:47-04:00
2020-03-22T10:30:35-04:00
الرئسيةالعالمالمغربسلايدرسياسة
22 مارس 2020
هل يستفيد المغرب من تجربة الصين في محاربة كوفيد 19 ؟
رابط مختصر

  الصحافة _ وكالات

شكر وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، في محادثة هاتفية مع نظيره الصيني،، الصين على “تعاطفها” مع الشعب المغربي، وأعرب عن “دعم الصين” الإيجابي للمغرب حسب ما أوردته السبت.  وكالة شينخوا الرسمية.
 وقال المصدر نفسه، إن عضو مجلس الدولة الصيني ووزير الخارجية وانغ يي أجريا محادثات هاتفية يوم الجمعة حول وباء فيروس كورونا (COVID-19) مع وزراء خارجية هنغاريا، واليونان والمغرب ، على التوالي، يوم الجمعة 20  مارس.
وقالت شينخوا نقلا عن السيد بوريطة، إن الصين وضعت معيارا للمجتمع الدولي في مكافحة الوباء … “.
 وأضاف: “المغرب حريص على التعلم من تجربة الصين في الوقاية من الأوبئة ومكافحتها، ويتطلع إلى تعزيز التبادلات والتعاون مع الخبراء الطبيين الصينيين”.
 وتجدر الإشارة إلى أنه في الوقت الذي سجل فيه العالم أكثر من 11000 وفاة، وأكثر من 271660 حالة إصابة بفيروس كوبيه 19, يبدو أن الوضع يتحسن في الصين, حيث لم يتم الإبلاغ عن حالة محلية لـ Covid-19  يوم البارحة السبت، وذلك لليوم الثالث على التوالي.
وقد توجهت طائرة تجارية مغربية نحو الصين لنقل مساعدات طبية تقدمها دولة الصين للمغرب، من أجل مساعدته على وضع حد لانتشار كوفيد 19..
كلمات دليلية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!