هل يخفض المغرب صادراته من الطماطم لمواجهة ارتفاع الأسعار؟

16 مارس 2022
admin
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
هل يخفض المغرب صادراته من الطماطم لمواجهة ارتفاع الأسعار؟

الصحافة _ وكالات

أكد الحسين أضرضور، رئيس الفيدرالية المغربية لمنتجي ومصدري الخضر والفواكه أن وزارة الفلاحة تتشاور مع المهنيين من أجل إيجاد حل لارتفاع الأسعار الذي تعرفه الطماطم بالمغرب والتي تجاوزت 10 درهم.

وأوضح اضرضور أن ارتفاع أسعار الطماطم راجع إلى “قلة التساقطات المطرية، إلى جانب ارتفاع تكاليف الإنتاج، خاصة فيما يتعلق بالأسمدة، والأدوية الفلاحية”.

وأضاف اضرضور في تصريح لموقع القناة الثانية أن “الفلاحين الذين يمولون السوق الداخلية تضرروا بشكل أكبر من قلة التساقطات، كما أن موردي المدخلات يطالبونهم بالسداد مقابل تسلم طلبياتهم وهو ما تسبب في تراجع الإنتاج وبالتالي ارتفاع الأسعار”.

وشدد اضرضور على أن “وزارة الفلاحة تتدارس مع المهنيين مشكل ارتفاع الأسعار خاصة مع اقتراب شهر رمضان، حيث يكثر استهلاك الطماطم”، مضيفا: “من بين المقترحات المقدمة تخفيف نسبة الصادرات الخارجية الطماطم لتحقيق الوفرة على الصعيد الوطني”.

المصدر: 2M

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق