هل هي بداية الإنفراج في ملف توفيق بوعشرين.. المحامي زيان يتخلى عن موكله!

11 سبتمبر 2019
هل هي بداية الإنفراج في ملف توفيق بوعشرين.. المحامي زيان يتخلى عن موكله!
رابط مختصر

الصحافة _ الرباط

قرر محمد زيان الإنسحاب من الترافع في ملف الصحفي توفيق بوعشرين مؤسس جريدة “أخبار اليوم” بعد رفض المحكمة بالدار البيضاء اليوم الثلاثاء تمتيع موكله بالسراح المؤقت الذي تقدم به هذا الأخير.

وقال زيان أنه قرر فعلا عدم مواصلة الترافع في ملف الصحفي المعتقل بسجن عين برجـة بالدار البيضاء والمتابع على خلفية تهم تتعلق بالإتجار بالبشر والإغتصاب.

وحول ما إذا كان قد اتفق مع موكله المعتقل حول هذا الموقف، قال زيان “إن هذا لم يحدث، وإن موقف توفيق بوعشرين بخصوص المثول أو عدم المثول أمام المحكمة يعود له شخصيا”.

واعتبر بعض المراقبين أن إنسحاب محمد زيان من الترافع في ملف الصحفي توفيق بوعشرين مؤسس جريدة “أخبار اليوم”، هو بداية إنفراج في الملف، وإشارة قوية على قرب إطلاق الصحافي توفيق بوعشرين، والذين كان محمد زيان يمعن قؤ تسييس ملفه القضائي.

وكانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء قد قضت بسجن بوعشرين 12 سنة سجنا نافذا، وغرامة مالية قدرها 200 ألف درهم، و920 ألف درهم كتعويض للمشتكيات المطالبات بالحق المدني.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!