هكذا يُخطط بنشماش للسيطرة على شبيبة الأصالة والمعاصرة وطرد كوكوس!

Journaliste
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
1 أكتوبر 2019
هكذا يُخطط بنشماش للسيطرة على شبيبة الأصالة والمعاصرة وطرد كوكوس!

الصحافة _ لمياء أكني

كشف مصدر جد موثوق لجريدة “الصحافة” الإلكترونية، مخطط حكيم بنشماش الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، لبسط سطيرته على الذراع الشبابي للحزب، وسحب البساط من تحت أقدام رئيسة منظمة شباب البام، نجوى كوكوس.

فمع اقتراب موعد المؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، يسعى حكيم بنشماش إلى كسب معركة الشباب من خلال امتلاك منظمة شبيبة الحزب، إذ اجتمع عدد من المناصرين لتيار “الشرعية” من داخل شبيبة الحزب، وأعلنوا عن مبادرة تروم سحب البساط من رئيسة المنظمة الشبابية، نجوى كوكوس، بعدما انضمت رسميا إلى “تيار المستقبل” المعارض لتيار الأمين العام للحزب.

وأعلن شباب حزب الأصالة والمعاصرة الذين يسعوا للانقلاب على نجوى كوكوس، عن مباردة في اجتماع نهاية الأسلوع المنصرم، الهدف منها، حسب المجتمعين، إخراج منظمة شبيبة حزب الأصالة والمعاصرة من حالة “الجمود” التي تعيشها، و”تجاوز المطبات التي تعيشها ومعها مختلف الأجهزة”.

واعتبر “شباب البام” من أنصار حكيم بنشماش، أن الخطوة التي أقدموا عليها الهدف منها “إطلاق دينامية جديدة تعيد الروح لمنظمة شباب حزب الأصالة والمعاصرة، واعتبار هذا الاجتماع كخطوة أولية للقطع مع الركود الذي اريد أن تعيشه المنظمة”.

واعتبر المجتمعون أن “كل محاولات خندقة الشباب والتشبيب في قنوات صراع السطو على المؤسسات جريمة سياسية في حق التنظيم والشباب ذاته”، في إشارة إلى تيار الستقبل، الذي لم يع يعترف ببنشماش أمينا عاما للحزب، ويسعى للاطاحة به من خلال كسب أكبر عدد يدعم مخطط هذا التيار للإطاحة ببنشماش وتياره من داخل الحزب.

كلمات دليلية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق