هكذا أصبح المغرب وجهة للشركات العالمية للتنقيب عن الغاز والمعادن!

admin
اقتصادالرئسيةسلايدر
17 يناير 2022
هكذا أصبح المغرب وجهة للشركات العالمية للتنقيب عن الغاز والمعادن!

الصحافة _ الرباط

قال موقع إخباري اسباني، إن الاستكشاف والتنقيب عن الغاز والمعادن في المغرب جعلت منه وجهة رئيسية للشركات الدولية، وأن منح المغرب تراخيص جديدة لاستكشاف وتنقيب عن الذهب لشركة “ستيلار أفريكا جولد” الكندية، المتخصصة في التنقيب عن المعادن النفيسة، تمثل تقدم اقتصادي مهم آخر لاستغلال الموارد الطبيعية في المملكة.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذه المؤشرات تظهر أن المغرب يواصل النهوض بصناعته التعدينية، خاصة في ظل التنوع الجيولوجي الذي يسخر به، والذي جعل منه وجهة استكشاف رئيسية يتم فيها استغلال أحدث التقنيات لاكتشاف الرواسب الغنية من الغاز والنفط وحتى المعادن، كتلك الآليات التي استخدمت في اكتشاف الغاز الطبيعي في أعالي البحار قبالة سواحل العرائش، من قبل شركة شاريوت البريطانية، أو الاكتشاف الأخير للغاز الطبيعي في جيب جرسيف، من قبل شركة بريداتور البريطانية.

وكانت شركة “ستيلار افريكا جولد” الكندية المتخصصة في التنقيب عن المعادن النفيسة اعلنت تمكنها من تأمين 4 تصاريح استكشاف جديدة بهدف توسيع عملياتها في منطقة تيشكا جنوب مراكش على مساحة استكشاف إجمالية تصل إلى 82 كلتر مربع بعدما تمكنت من اكتشاف الذهب في بعض المناطق.

رابط مختصر

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق