هذه حقيقة مقتل 18 شخصا في حادث انجراف التربة بمنطقة “توكا لخير” بإقليم الحوز

25 يوليو 2019
admin
سلايدرمجتمع
هذه حقيقة مقتل 18 شخصا في حادث انجراف التربة بمنطقة “توكا لخير” بإقليم الحوز

الصٌَحافة _ الرباط

أفادت السلطات المحلية لإقليم الحوز، في بلاغ لوزارة الداخلية، أن التساقطات الرعدية الغزيرة التي عرفها الإقليم، مساء يوم الأربعاء 24 يوليوز 2019، أسفرت عن ارتفاع منسوب مياه بعض الشعاب والمجاري المائية وإحداث سيول أدت إلى انجراف كميات هائلة من الأتربة والأوحال بالنقطة الكيلومترية 230 على الطريق الوطنية رقم 7، على مستوى دوار توك الخير، جماعة إجوكاك، قيادة ثلاث نيعقوب، دائرة أسني، وطمر سيارة للنقل المزدوج تحتها.

وأضاف البلاغ أنه “فور إشعارها من طرف أحد الأشخاص الذي كان يتواجد بعين المكان حين وقوع الحادث، تعبأت كل من السلطات المحلية والأمنية ومصالح الوقاية المدنية وفرق المديرية الإقليمية للتجهيز والنقل واللوجيستيك والماء لاتخاذ الإجراءات اللازمة، حيث لازالت الأشغال متواصلة لإزاحة الأوحال والأتربة التي يناهز علوها 20 متر تقريبا، لانتشال السيارة وركابها المحتملين واستعادة حركة السير بهذا المقطع الطرقي”.

ونفى مصدر مطلع، العثور عن أي ضحية أو انتشال أي جثة إلى حدود كتابة هذه الأسطر، مؤكدا أن كل الأخبار المتدوالة تبقى مجرد تكهنات حول عدد الضحايا المفترضين.

ويُشار إلى أن مجموعة من وسائل الإعلام تناقلت خبر مصرع 18 شخصا، مساء أمس الأربعاء، بمنطقة “توكا لخير”، المتواجدة بين جماعة “إجوكاك” وجماعة “أسني” بإقليم الحوز، وذلك بعد أن جرفت السيول الناجمة عن الأمطار، سيارة كانت تقل على متنها عددا من المواطنين والبضائع.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق