هذه حقيقة تسجيل إصابة صينية في فاس بفيروس “كورونا”

29 يناير 2020
admin
الرئسيةسلايدرمجتمع
هذه حقيقة تسجيل إصابة صينية في فاس بفيروس “كورونا”

الصحافة _ الرباط

خلافا لما روجت له بعض الصفحات الفيسبوكية، بشأن استقبال سيدة من جنسية صينية، بأحد مستشفيات مدينة فاس، عليها علامات الإصابة بفيروس “كورونا” القاتل.

وأفادت مسؤولة التواصل بمندوبية الصحة في فاس، أن الأخبار المتداولة “غير صحيحة”، إذ لم يستقبل أي مستشفى في مدينة فاس أي حالة مصابة بفيروس “كورونا”، خلال الأسبوع الجاري.

وشددت المسؤولة نفسها على أن مندوبية الصحة وجل أطقم وزارة الصحة، مجندين لرصد أي تطور بخصوص احتمال اكتشاف المغرب، كما أن المندوبية على استعداد دائم للتواصل مع المواطنين ووسائل الإعلام لاستجلاء الحقيقة ومدهم بالمعلومات اللازمة.

وفي السياق ذاته، استنفر مواطنين صينين، نهاية الأسبوع الفارط، أحد مستشفيات إقليم ميدلت، للاشتباه في إصابة أحدهما بـ “كورونا”، قبل أن يتبين أن الأمر يتعلق لنزلة برد حادة فقط.

جدير بالذكر أن فيروس “كورونا”، الذي اكتشف بمدينة “ووهان” الصينية، قبل فترة قصيرة، تسبب في وفاة زهاء 106 شخصا، كما أنه انتقل لبعض دول أوروبا، إلى جانب تسجيل حالة أخرى في الإمارات.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق