هذا هو نصيب كل مغربي من الديون الخارجية

15 أكتوبر 2019
هذا هو نصيب كل مغربي من الديون الخارجية
رابط مختصر

الصحافة _ الرباط

يتصدر المغرب إلى جانب كل من لبنان وتونس قائمة دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من حيث ثقل نصيب كل فرد فيها من ديون بلاده الخارجية، بحسب إحصاء حديث للبنك الدولي عن الديون الخارجية لدول العالم منخفضة ومتوسطة الدخل.

وبلغة الأرقام وصلت الديون الخارجية للمغرب إلى 49 مليارا و29 مليون دولار في 2018 مقارنة بـ 49 مليار و796 مليون دولار في 2017، وبذلك يكون نصيب كل مغربي من هذه المديونية 1361 دولارا، وتشكل الديون الخارجية 41.5% من الاقتصاد المغربي الذي تناهز قيمته 118 مليار دولار.

ويرجع البنك الدولي تزايد هذه الأعباء المالية على الدول المذكورة في العام 2018 إلى عدة عوامل داخلية وخارجية؛ ومنها زيادة معدلات الفائدة في الولايات المتحدة، وارتفاع سعر صرف الدولار، والتوترات التجارية بين واشنطن وبكين، وتباطؤ نمو الاقتصاد العالمي.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!