نهاية ولائم وسفريات واجتماعات الخمسة نجوم!.. القضاء يوجه صفعة مُدوية لخصوم بنشماش ويُبطل “تحضيرية كودار” وكل قراراتها وأعمالها (وثيقة)

2019-10-09T05:45:03-04:00
2019-10-09T05:49:42-04:00
الرئسيةسلايدرسياسة
9 أكتوبر 2019
نهاية ولائم وسفريات واجتماعات الخمسة نجوم!.. القضاء يوجه صفعة مُدوية لخصوم بنشماش ويُبطل “تحضيرية كودار” وكل قراراتها وأعمالها (وثيقة)
رابط مختصر

الصحافة _ لمياء أكني

قررت المحكمة الابتدائية في الرباط إلغاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، والتي يترأسها سمير كودار.

وأبطلت المحكمة، اليوم الأربعاء (9 أكتوبر)، انتخاب كودار، كما أبطلت كل القرارات والأعمال الصادرة عن اللجنة التي يترأسها.

20191009 104731 - الصحافة

وكانت النيابة العامة قد أبدت رأيها في هذه القضية، وفقا لطلب المحكمة، وقالت في مذكرتها إن الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة “لم يحضر مسطرة انتخاب رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع، ولم يفوض لأحد مهمة الحضور عنه لهذا الغرض، كما تنص على ذلك المادة 39 من النظام الأساسي للحزب”، كما أضاف بأن عملية انتخاب (كودار) يكتنفها الغموض، إذ لا يوجد بين دفتي الملف محضر يوثق بجلاء لهذه العملية.

وتمكن حكيم بنشماش الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، من بطلان منصب سمير كودار كرئيس للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للحزب، وإيقاف عقد أشغال المؤتمر الذي دعا إليه في دجنبر المقبل، حيث يعتبر أن انتخابه غير شرعي، وأنه ينتحل صفة مؤطرة بالنظامين الأساسي والداخلي لحزب الأصالة والمعاصرة.

وكان حكيم بنشماش قد اتهم معارضيه ب”تهريب الحزب بأساليب مشبوهة لا علاقة لها بقواعد العمل الحزبي، وبأخلاقيات الممارسة السياسية، والتي توظف أدوات وآليات تسائل مصادر تمويلها، وتحركاتها، وخلفياتها، ومراميها”.

وتطال سمير كودار، اتهامات من طرف تيار الأمين العام لحزب “الجرار”، بتجاوز اختصاصات الهيئات الوطنية للحزب وخاصة المجلس الوطني، وإنتحاله صفات بعدما تم طرده وتبليغه بذلك رسميا.

وبلغت الخصومة بين حكيم بنشماش، وسمير كودار حدا كبيرا، لكن الأمين العام للبام يرى كما قال، بأن لخصمه “مسؤولية كبيرة في الصراع الحالي داخل الحزب”، موضحا أنه “لولا سمير كودار ما حدث هذا الاستنزاف في الحزب طيلة هذا العام”.

كلمات دليلية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!