نشطاء يطلقون حملة إلكترونية تحت عنوان “لا تلمس حجابي” ردا على منع الحجاب في فرنسا

admin
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
22 أبريل 2021
نشطاء يطلقون حملة إلكترونية تحت عنوان “لا تلمس حجابي” ردا على منع الحجاب في فرنسا

الصحافة _ الرباط

أطلق العديد من النشطاء المسلمين في فرنا حملة ضد قرار مجلس الشيوخ الذي صوت على قانون يقضي بمنع الفتيات الأقل من 18 سنة من ارتداء الحجاب في الأماكن العمومية.

وعبر العديد من النشطاء عن غضبهم من القانون الجديد، حيث أطلقوا وسما تحت عنوان “لا تلمس حجابي” للتعبير عن رفضهم لهذا القرار، الذي وصفوه بالعنصري والغير عادل.

وانتقد النشطاء ما أسموه تجريد الفتاة من حقها في اختيار ما تريد معتبرين أن هذا النوع من القوانين يضيق على حقوق المرأة التي تنادي بها فرنسا بشكل مستمر.

وكان مجلس الشيوخ الفرنسي قد صوت من أجل إضافة تعديل جديد على ما يسمى بـ ” مشروع قانون مكافحة الانفصالية”، حيث جاء هذا المشروع وسط حملة تقوم بها فرنسا تسمي بـ ” حملة القمع الفرنسية “، والتي تستهدف بشكل كبير الجالية المسلمة في فرنسا.

رابط مختصر

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق