نشرة إنذارية.. أمطار رعدية في بعض المناطق ومديرية الأرصاد تدعو إلى عدم المجازفة في الوديان

2 سبتمبر 2019
نشرة إنذارية.. أمطار رعدية في بعض المناطق ومديرية الأرصاد تدعو إلى عدم المجازفة في الوديان
رابط مختصر

الصحافة _ الرباط

أعلنت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أنه يرتقب تسجيل زخات رعدية محليا قوية، اليوم الاثنين (2 شتنبر)، من الساعة الواحدة بعد الزوال إلى الساعة الحادية عشر ليلا، وذلك في عدد من أقاليم المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة خاصة، أن هذه الزخات الرعدية ستهم أقاليم الحوز وأزيلال وبني ملال وبولمان وقلعة السراغنة والرشيدية وفكيك والفقيه بن صالح وإفران وخنيفرة وخريبكة وميدلت وورزازات وصفرو وسطات وتنغير وزاكورة.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذه الزخات الرعدية يمكن أن تكون مصحوبة محليا بالبرد ورياح عاصفية. وأوضح الحسين يوعابد، مسؤول التواصل في مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أن الحالة الجوية، خلال بداية هذا الأسبوع، ستتميز “باستمرار عدم الاستقرار، خاصة في المناطق الجبلية، سوء الأطلس الكبير والمتوسط، إضافة إلى جنوب شرق البلاد والسهول المجاورة”.

وأرجع يوعابد عدم استقرار الحالة الجوية إلى صعود كثل هوائية مدارية معروفة بالحرارة في الأجواء السفلى، وتكون مقرونة ببعض الكثل الضبابية في الأجواء العليا، وبالتالي تزيد من عدم استقرارها خاصة في المناطق الجبلية”.

وبالنسبة إلى حالة الجو غدا الثلاثاء (3 شتنبر)، يوضح المتحدث، “يحتمل أن تكون هناك بعض السحب غير المستقرة التي ستهم بالخصوص مناطق الأطلس الكبير والمتوسط، وتعطي زخات رعدية قوية إلى معتدلة مصحوبة أحيانا بالبرد”.

ودعا مسؤول التواصل في مديرية الأرصاد الجوية الوطنية سكان المناطق المعنية بهذه النشرة الإنذارية إلى “مزيد من الحيطة والحذر وعدم المجازفة في الوديان والمنحدرات”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!