ميناء طنجة المتوسط احتل المرتبة 35 عالميا في معالجة الحاويات سنة 2019

1 سبتمبر 2020
admin
الرئسيةسلايدرمجتمع
ميناء طنجة المتوسط احتل المرتبة 35 عالميا في معالجة الحاويات سنة 2019

الصحافة _ طنجة

شهدت الطاقة الاستيعابية لميناء طنجة المتوسط، زيادة كبيرة، ليتقدّم ب11 مرتبة في الترتيب الدولي لموانئ الحاويات، ويحتل الرتبة 35 عالميا بين أكبر موانئ العالم، في أحدث تصنيفات “Lloyd’s List” و “Container Management” التي نشرت هذا الأسبوع بعد أن كان في المرتبة 46 قبل عام.

ويعد الميناء، حسب التصنيف الذي يتعلق بأفضل 120 ميناء في العالم من بين 500 ميناء بها نشاط حاويات، الأول والأكبر لشحن حاويات السلع في البحر المتوسط ​​لعام 2019، كما ثبت على القيادة في إفريقيا للعام الثالث على التوالي، كأكبر ميناء لنقل الحاويات بالقارة.

ويأتي تفوق ميناء طنجة المتوسط بفضل الالتزام القوي بين كبار مالكي السفن العالميين و Tanger Med كمركز لوجستي رئيسي، حيث حقق في عام 2019، تسجيل 4.8 مليون حاوية، مسجلاً بذلك أبرز تقدم بين أفضل 50 ميناء بنمو + 38٪.

وعبر القارة الأفريقية، جاء ميناء طنجة المتوسط أولا، متبوعا بميناء بورسعيد ​​في المركز الخامس والأربعين عالميا ب (3.86 مليون حاوية) ، ودوربان في جنوب أفريقيا في المركز 71 (2.76 مليون حاوية) ، والإسكندرية في المركز الخامس والسبعين. ولومي في توغو في المركز 99 (1.5 مليون حاوية) ، مومباسا في كينيا في المركز 106 (1.41 مليون حاوية) ، ولاغوس في نيجيريا في المركز 115 (1.30 مليون حاوية).

على المستوى الدولي ، تمكن طنجة المتوسط ​​من تجاوز ميناء قناة بنما (كولون) ، وكذلك موانئ سياتل وسافانا (الولايات المتحدة) ، وفيليكسستو (المملكة المتحدة) ، وسانتوس (البرازيل) ، وموندرا (الهند) ، وفانكوفر ( كندا).

المصدر: 2M

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق