مونتريال ترقص على انغام مغربية في اكبر تجمع للجالية بكندا

3 أغسطس 2019
admin
الرئسيةسلايدرمغاربة العالم
مونتريال ترقص على انغام مغربية في اكبر تجمع للجالية بكندا

الصحافة _ مونتريال

 رقصت مدينة مونتريال على أنغام الاهازيج المغربية الأصيلة، عشية اليوم السبت 03 غشت 2019، وذلك بمناسبة الحفل الكبير الذي تشرف على تنظيمه المجموعة الإعلامية اطلس ميديا، منذ أكثر من عشر سنوات، حيث يشهد حضور أكبر عدد من أفراد الجالية المغربية المقيمة بكندا، ليحصل بذلك على شهادة التظاهرة المغربية الأكبر بكندا

20190803 161918 - الصحافة

عمدة المدينة السابقة تتطوع لتراس فريق التنظيم

لقاء هاته السنة كان متميزا، حيث حضره آلاف المغاربة، وعدد من أفراد الجاليات الصديقة، علاوة على حضور وازن للسياسيين المحليين الذين يمثلون مختلف مؤسسات الدولة على الصعيد الفيدرالي، وعلى مستوى محافظة كيبيك، وعلى المستوى البلدي لمدينة مونتريال الكبرى.

هذا وقد حضرت مجموعات فلكلورية مغربية خصيصا من المعرب، لتنشيط هذا اللقاء، وقد تجاوب الحاضرون بكثير من الحماس مع الاغاني والرقصات التي ادتها مختلف الفرق الفلكلورية، إضافة إلى مجموعات الغناء الشعبي التي اتحفت الحاضرين، بأغاني عزيزة على قلوب المغاربة.

20190803 183042 - الصحافة

عمدة مدينة مونتريال الشمال، اثنت في كلمتها على المنظمين، والحضور، وكذا رجال الشرطة، والأمن الخاص، الذين حضروا بكثافة لتأمين الحفل المغربي، وعبرت عن سعادتها بانعقاد أول دورة بالمنطقة التي هي عمدة عليها، وتمنت للجميع سهرة ممتعة.

بدورها حضرت العضوة البرلمانية من اصل مغربي في البرلماني الكندي، السيدة مروة رزقي، والتي ابانت عن نشاط وحماس منقطع النظير وهي تتراقص على نغمات الموسيقى المغربية، بحضور زملاءها رجال ونساء السياسة الكندية، معبرة بذلك عن اعتزازها بمغربيتها حيث وضعت علم المغرب حول عنقها وهي تتنقل في مختلف ساحات الحفل، وتصافح الحضور.

رشيد النجاحي المشرف على تنظيم الحفل المغربي، يبقى الشخصية المغربية الأكثر تجربة بكندا في تنظيم التظاهرات الكبرى، والقادر على إحضار أكبر عدد من رجال ونساء السياسة في كل التظاهرات التي ينظمها بكندا، ومرة أخرى كان موفقا تنظيم تظاهرة مغربية كبرى بامتياز، ترقى الى تشريف المغرب والجالية المغربية المقيمة بكندا.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق