موريتانيا تجلي مواطنيها العالقين عبر الكركارات

admin
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
7 ديسمبر 2021
موريتانيا تجلي مواطنيها العالقين عبر الكركارات

الصحافة _ الرباط

أمام استمرار المغرب في إغلاق حدوده البرية الجوية والبحرية، تحسبا لانتقال عدوى المتحور الجديدة لفيروس كورونا، والذي رصد للمرة الأولى في جنوب إفريقيا، قررت الجارة الجنوبية موريتانيا إجلاء مواطنيها العالقين في المملكة عبر معبر الكركرات بتنسيق مع السلطات المغربية.

وأعلنت السفارة الموريتانية في المملكة تنظيم رحلات استثنائية، لتمكين الموريتانيين المقيمين من العودة، مشيرة إلى أن الرحلات ستنظم بداية من الثامن من دجنبر الجاري حتى الثاني عشر من نفس الشهر.

ودعت السفارة الموريتانية، مواطنيها الراغبين في السفر عبر هذه الرحلات إلى استيفاء شروط دخول البلاد من حصول عل جواز التلقيح أو الفحص المخبري “PCR”.

وأشارت السفارة إلى أن الراغبين في السفر عبر المعبر البري، فإن “الترتيبات تجري الآن مع السلطات المغربية لتحديد موعد لفتح المعبر لتمكينهم من الدخول”.

يذكر أن المغرب، كان قد أعلن قبل أسبوع عن تعليق جميع الرحلات المباشرة للمسافرين تجاه أراضيه، لمدة أسبوعين، جراء التفشي السريع للمتحور الجديد لفيروس كورونا الذي صار يعرف بـ “أوميكرون”.

وكان المغرب اتخذ في وقت سابق سلسلة إجراءات تحسبا لوصول المتحور الجديد المثير للقلق، إذ فرض قيودا على القادمين من عدة بلدان إفريقية، في مسعى لكبح انتشار المتحور الجديد، حيث منع القادمين والعابرين لدول جنوب إفريقيا، وبوتسوانا وناميبيا وليسوتو وإسواتيني وموزمبيق وزيمبابوي من دخول البلاد.

رابط مختصر

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق