موجهة حرارة مرتفعة ستعرفها مناطق الجنوب الشرقي وهذه توقعات الأيام القادمة بمختلف المدن المغربية

29 يونيو 2019
موجهة حرارة مرتفعة ستعرفها مناطق الجنوب الشرقي وهذه توقعات الأيام القادمة بمختلف المدن المغربية
رابط مختصر

الصٌَحافة _ الرباط

أفاد الحسين يوعابد، رئيس مصلحة التواصل بمديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أن مناطق بالجنوب الشرقي للمغرب وأقصى أجنوب الأقاليم الجنوبية، سوف تعرف ابتداء من يوم غد الأحد ارتفاعاً في درجات الحرارة.

وأوضح يوعابد في تصريحات صحفية، أن مناطق آسا زاك وزاكورة وطاطا وأوسرد سوف تصل فيها درجات الحرارة إلى 45 درجة مئوية.

وقال المتحدث إن “موجة الحر هذه لا علاقة لها بالطقس الاستثنائي الذي تعرفه أوروبا خلال هذه الفترة، وخاصة فرنسا”. وأضاف أن حالة الطقس في المغرب لن تعرف على العموم أي تغير استثنائي في درجات الحرارة خلال الأيام القادمة.

وأشار يوعابد إلى أن الحالة الجوية عامة، سوف تتميز بطقس حار نسبيا بالجنوب الشرقي والمنطقة الشرقية وجنوب الأقاليم الجنوبية وشرق البلاد، مع ظهور سحب ركامية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط. فيما ستكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، حسب رئيس مصلحة التواصل بمديرية الأرصاد الجوية الوطنية ما بين 12 و17 درجة بالمرتفعات، وما بين 24 و29 درجة بالجنوب الشرقي، المنطقة الشرقية وبأقصى جنوب البلاد، وستكون ما بين 18 و23 درجة بباقي أرجاء البلاد.

فيما ستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 35 و 40 درجة بهضاب الفوسفاط والشرق وسوس، وبين 40 إلى 44 بالجنوب الشرقي وأقصى جنوب الأقاليم الجنوبية، وما بين 25 إلى 30 بالقرب من السواحل، و 30 و35 درجة بباقي المناطق.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!