مهرجان البندقية السينمائي .. الممثلة المغربية خنساء باطما تفوز بجائزة أفضل ممثلة ضمن فئة “آفاق”

journalist2
الرئسيةثقافة وفنسلايدر
14 سبتمبر 2020
مهرجان البندقية السينمائي .. الممثلة المغربية خنساء باطما تفوز بجائزة أفضل ممثلة ضمن فئة “آفاق”

الصحافة _ وكالات

تمكنت الفنانة المغربية خنساء باطما من انتزاع جائزة أفضل ممثلة ضمن فئة آفاق بمهرجان البندقية السينمائي، عن فيلم زنقة كونتاكت للمخرج إسماعيل العراقي الذي يعد ثاني تجاربها السينمائية.

و أسدل الستار يوم الأحد 13 شتنبر على فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي في دورته ال 77، و فاز الفيلم الأمريكي أرض الرُحَل بجائزة الأسد الذهبي لأفضل فيلم للمخرج الأمريكي من أصل صيني كلُويْ تشاو.

وترأست لجنة التحكيم الممثلة الأسترالية  كيت بلانشيت التي منحت جائزةَ الأسد الفضي لفيلم الإثارة نظام جديد للمخرج المكسيكي ميشيل فرانكو، وللعمل الدرامي التاريخي الياباني  زوجة جاسوس.

وأشار المنظمون إلى عدم تسجيل أي بؤرة لفيروس كورونا خلال الحدث إثر تشديد التدابير الوقائية على المشاركين  ما أتاح الاستمرار فيه حتى النهاية.

المصدر: Medi1tv

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق