مهاجر مغربي يكشف تعرضه لعملية نصب خطيرة بالملايير من طرف هؤلاء الوزراء والمسؤولين الكبار تحت ضغوطات شركة “سنطرال” للحليب (فيديو)

admin
2019-06-24T12:27:51+01:00
سلايدرمجتمعمغاربة العالم
23 يونيو 2019

الصحافة من الرباط

مهاجر مغربي يكشف تعرضه لعملية نصب خطيرة بالملايير من طرف هؤلاء الوزراء والمسؤولين الكبار في قضية لها علاقة بشركة سنطرال للحليب (فيديو)

لعلها ليست المرة الأولى التي يفقد فيها مهاجرون مغاربة ثروتهم التي جمعوها في بلاد المهجر، على أرض المغرب، وتعد الأسباب في كل مرة، وتبقى النتيجة واحدة، والسؤال المطروح، إلى متى؟.

السيد أحمد حمو يكشف في هذا الفيديو كيف تعرض المهاجر المغربي يوسف بونعيم  الذي قضى أزيد من ثلاثين سنة بالديار الإيطالية لعملية نصب خطيرة بالملايير، أبطالها رئيس الحكومة سعد الدين العثماني ووزير الشغل السابق عبد السلام الصديقي والوزير المنتدب لدى وزير الخارجية المكلف بالجالية وشؤون الهجرة عبد الكريم بنعتيق، والرئيس المدير العام السابق للبنك الشعبي محمد بنشعبون الذي يشغل حاليا منصب وزير الإقتصاد والمالية ومولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، بالإضافة إلى مسؤولين كبار في المؤسسة البنكية وبعض مؤسسات الدولة.

عملية النصب التي تعرض لها المهاجر المغربي تقف وراءها لوبيات إقتصادية كبرى تتحكم في قطاع إنتاج الحليب بالمغرب ولها أيادي خفية داخل مختلف القطاعات الحكومة والمؤسسات البنكية ومؤسسات الدولة الأخرى، وهي اللوبيات التي تتحكم فيها شركة “سنطرال” للحليب التي كانت قد طالتها حملة مقاطعة شعبية خلال السنة الماضية.

إن مثل هاته التجارب تفشل عزيمة مغاربة آخرين تحدوهم رغبة العودة إلى أرض الوطن، للمساهمة في تنمية نسيج الاقتصادي، من خلال استثمار شقى العمر.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق