من بينهم ثلاثة مغاربة.. مصرع 40 مهاجرا سريا بسواحل ليبيا

29 أغسطس 2019
admin
الرئسيةسلايدرمجتمع
من بينهم ثلاثة مغاربة.. مصرع 40 مهاجرا سريا بسواحل ليبيا

الصحافة _ وكالات

لقي 40 شخصا على الأقل مصرعهم، يوم أمس الثلاثاء 27 غشت الجاري، بينهم ثلاثة مغاربة، إثر غرق قارب كان يقل على متنه قرابة 90 مهاجرا قبالة مدينة الخمس على بعد 120 كلم شرق طرابلس، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية.

وأشار المصدر نفسه إلى أن القوات البحرية الليبية، تمكنت من إنقاذ 65 مهاجرا بينهم امرأتان، ينحدر أغلبيتهم من السودان، وذلك بمساعدة بعض الصيادين وقاطرة شحن بحرية.

وقال المتحدث باسم القوات البحرية، أيوب قاسم في تصريح للوكالة الفرنسية “ورد بلاغ إلى غرفة عمليات حرس السواحل فجر اليوم بوجود قارب يحتاج إلى إغاثة سريعة على بعد 9 أميال شمال الخمس”.

وقال المفوض السامي لشؤون اللاجئين، شارلي ياكسلي، “على الطريق الرابط بين ليبيا وأوروبا، نلاحظ زيادة مقلقة للغاية في عدد الوفيات. يموت شخص على الأقل كل ست أو سبع سنوات من أجل الوصول إلى الشواطئ الأوروبية. على الرغم من انخفاض عدد الوافدين إلى أوروبا انخفاضًا كبيرًا مقارنة بالسنوات السابقة، لم تعد هناك أزمة فيما يخص تدفق المهاجرين ولكن هناك أزمة موت حقيقية”.

وأشار الوكالة الفرنية إلى أنه “يوجد حوالي 4800 لاجئ محتجز حالياً في مراكز الاحتجاز في ليبيا في ظل ظروف غير إنسانية”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق