من بينها تصريح بالشرف والحجر الصحي في فندق.. هذه شروط دخول المغاربة العالقين في الخارج

10 مايو 2021
admin
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
من بينها تصريح بالشرف والحجر الصحي في فندق.. هذه شروط دخول المغاربة العالقين في الخارج

الصحافة _ الرباط

وضعت المديرية العامة للطيران المدني شروطا جديدة لدخول التراب الوطني من قبل المغاربة العالقين في الخارج.

وأوضحت المديرية أنه سيتم العمل بهذه الشروط ابتداء من اليوم السبت (8 ماي)، في وقت قرر فيه المغرب إغلاق حدوده الجوية مع بلدان عدة، لتفادي دخول السلالة الهندية من فيروس كورونا المستجد.

وقالت المديرية، في بيان لها، إنه يتعين على المسافرين المغاربة العالقين في الخارج، عند حجز سفرهم عبر شركات الطيران، تقديم تصريح بالشرف، يصرح فيه المعني بالأمر عدم ظهور أية أعراض للإصابة بفيروس كورونا في 48 ساعة الأخيرة، من قبيل الحمى أو الرعشة، أو السعال أو زيادة في السعال المعتاد، أو تعب وعياء غير عاديين، أو ضيق في التنفس عند التحدث أو عند بذل مجهود بسيط.

وتتضمن الأعراض أيضا الصداع على مستوى العضلات أو الإرهاق العضلي غير المألوف، أو الصداع في الرأس، أو فقدان حاسة الشم أو حاسة الذوق أو هما معا، إضافة إلى الإسهال الحاد غير المعتاد.

كما يلتزم الموقع على التصريح، يضيف البيان، بالحجر الصحي على نفقته الشخصية داخل أحد الفنادق الستة المحددة من السلطات في مدينة الدار البيضاء لمدة 10 أيام، وتجنب أي اتصال جسدي بأي شخص.

ومن ضمن الشروط أنه يتوجب على المسافر تقديم اختبار “PCR” سلبي لا تتجاوز مدته 48 ساعة، والالتزام بالبقاء رهن إشارة السلطات من أجل القيام باختبار ثان بعد اليوم الثامن أو التاسع من الحجر، وكذا إنجاز اختبار سريع عند الوصول إلى المطار.

وكانت المديرية العامة للطيران المدني قررت تمديد تعليق الحركة الجوية الدولية إلى غاية 10 يونيو المقبل، عقب قرار المجلس الحكومي، يوم أول أمس الخميس (6 ماي)، تمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني إلى غاية 10 يونيو 2021.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق