منظمة الصحة العالمية: فيروس كورونا تحول لـ”جائحة” وهي مرحلة خطيرة بعد الوباء

11 مارس 2020
admin
الرئسيةسلايدرمجتمع
منظمة الصحة العالمية: فيروس كورونا تحول لـ”جائحة” وهي مرحلة خطيرة بعد الوباء

الصحافة _ وكالات

أعلنت منظمة الصحة العالمية، تحول فيروس كورونا إلى “جائحة”، وهي المرحلة التالية لـ”الوباء”، بعدما تضاعف عدد حالات الإصابة خارج الصين 13 مرة، وتضاعف عدد الدول التي انتقل لها المرض ثلاث مرات، خلال الأسابيع الماضية.

وأوضح مدير منظمة الصحة العالمية، في تصريحات له منذ قليل، إن عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا خارج الصين زاد بواقع 13 مرة خلال الأسبوعين الماضيين.

وفي وقت سابق، كشف الدكتور جون جابور، ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر، انتشار فيروس كورونا في إقليم شرق المتوسط، لافتًا إلى أنه فيروس جديد ليس له حدود، ويعد سلالة جديده من عائلة كورونا، وهناك 100 ألف حالة إصابة و199 حالة وفاة.

وأضاف جابور، أن معدل الوفيات في إقليم شرق المتوسط 1.9%، مقارنة بـ4.3% وهو معدل الوفاة عالميًا، مؤكدًا أن هناك 56 حالة مصابة في مصر.

وأكد جابور، خلال كلمته بالندوة التي نظمها المعهد العالي للصحة العامة بجامعة الإسكندرية، بعنوان “تحليل وضع فيروس كورونا.. التحكم في العدوى”، أن هناك تنسيقا تاما بين منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة والسكان في مصر منذ الإعلان عن وجود أول حالة مصابة في مصر على باخرة الأقصر، مشيرًا إلى أن الشائعات أخطر من المرض نفسه، لأننا بدلا من أن نواجه المرض، نتصدى للشائعات التي تستهلك الموارد وتنهك النظم الصحية.

وأوضح ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، أن 78% من الحالات المصابة بالفيروس تتراوح أعمارهم من 60:30 عاما، و51.4% ذكور، و48.6% إناث، وهناك 81% حالات خفيفة، و14% حالات وخيمة، و5% حالات حرجة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق