منذ انطلاق حملة التلقيح وبفضل مجهودات الملك.. المغرب الأفضل إفريقيا ويتجاوز دولا أوروبية كبيرة

14 أبريل 2021
admin
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
منذ انطلاق حملة التلقيح وبفضل مجهودات الملك.. المغرب الأفضل إفريقيا ويتجاوز دولا أوروبية كبيرة

الصحافة _ الرباط

حقق المغرب حتى الآن تفوقا كبيرا على مستوى عملية التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد، وذلك منذ انطلاقها يوم 29 يناير الجاري، معتليا صدارة الدول الإفريقية ومتفوقا على مجموعة من كبار القارة الأوروبية.

وأشار موقع “أوروپا سور” الإسباني، في تقرير حول عملية التلقيح معدل التطعيم في إفريقيا يعتبر ضعيفا جدا، استثناء المغرب الذي يعتبر الحالة الاستثنائية في القارة السمراء، حيث تعتبر المملكة أكثر الدول الإفريقية توفرا على جرعات اللقاح، بل يتوفق على كل من فرنسا وبلجيكا وإسبانيا في مؤشر السكان الملقحين بالكامل.

وأوضح الموقع المذكور أن حملة التطعيم التي انطلقت منذ 29 يناير الماضي، تم خلالها تطعيم أكثر من 11 في المائة، من سكان المغرب بكلتا الجرعتين، ونوه التقرير على أن التطعيم مجاني، بأمر من الملك محمد السادس، وبفضل ذلك أصبح المغرب معيارا عالميا، تلقت على إثره إشادة من منظمة الصحة العالمية لتحقيق معدل يومي يبلغ 100000 حقنة.

ومن جهة أخرى، فصل الموقع الإسباني بالتفاصيل الدقيقة لحملة التلقيح في المغرب، وتوزيع ذلك على 3000 مركز في جميع أنحاء البلاد، مع بدايات المفاوضات المبكرة حول اللقاحات منذ أبريل 2020.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق