منتدى جهات إفريقيا يشيد بانخراط جلالة الملك لفائدة الجماعات المحلية والجهوية الإفريقية

9 سبتمبر 2022
admin
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
منتدى جهات إفريقيا يشيد بانخراط جلالة الملك لفائدة الجماعات المحلية والجهوية الإفريقية

الصحافة _ وكالات

أعرب المشاركون في منتدى جهات إفريقيا، الذي تستضيفه مدينة السعيدية من 08 إلى 10 شتنبر، عن عميق امتنانهم وتقديرهم لجلالة الملك محمد السادس على انخراطه لفائدة الجماعات المحلية والجهوية الإفريقية.

وأشاد المشاركون في ختام أشغال هذا المنتدى “بمبادرات الصداقة والأخوة التي أقدمت عليها المملكة المغربية بقيادة جلالة الملك تجاه الدول الإفريقية الشقيقة لدعم جهودها خلال أزمة (كوفيد-19) وفي مواجهة النقص المسجل حاليا في الأسمدة الزراعية”.

كما أعرب رؤساء الجهات الإفريقية المشاركين في المنتدى عن عرفانهم الكبير لجلالة الملك على الدعم الموصول ومتعدد الأوجه الذي ما فتئت المملكة المغربية تقدمه لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية، منذ تنصيب هذه الهيئة في يناير 2008 بالرباط.

وجددوا التأكيد على استعداد المنتدى للعمل المكثف من أجل تحقيق الاندماج الإفريقي تفعيلا لأجندة 2063 للاتحاد الإفريقي.

يشار إلى أن منتدى جهات إفريقيا، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بشراكة مع منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية، ومجلس جهة الشرق، وبدعم من المديرية العامة للجماعات الترابية التابعة لوزارة الداخلية، يعرف مشاركة أزيد من 20 دولة إفريقية تعتمد نظاما لامركزيا، وحضور نحو 85 رئيس ورئيسة جهات إفريقية.

ويشارك في المنتدى، الذي يحضره رؤساء جهات وحكومات فيدرالية، 400 مشارك وخبراء عالميين، لمناقشة مجموعة من المواضيع من أهمها الشراكات جنوب-جنوب، والتنمية المستدامة، والمنافسة الترابية، والتغيرات المناخية، والمرونة الاقليمية، وإدارة الموارد البشرية والمالية.

المصدر: ماب

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق