ملك إسبانيا ينوي زيارة مليلية المغربية المحتلة أسوة بوالده

3 ديسمبر 2019
ملك إسبانيا ينوي زيارة مليلية المغربية المحتلة أسوة بوالده
رابط مختصر

الصحافة _ وكالات

عبّر العاهل الإسباني فيليب السادس، لأول مرة، عن رغبته بزيارة مدينة مليلية التي يعتبرها المغرب أرضا محتلة من طرف الإسبان.

ونقلت وسائل إعلام إسبانية عن إدواردو ذي كاسترو، رئيس مجلس مدينة مليلية، تصريحات له، خلال الأسبوع المنصرم، عقب لقائه العاهل الإسباني، قال فيها إنه وجه الدعوة إلى فيليب لزيارة مليلية، وهي الدعوة التي قال إن الملك أظهر اهتمامه بها، وأضاف أنه كان ينوي زيارتها.

حاكم المدينة المحتلة، أوضح في التصريحات ذاتها أن زيارة العاهل الإسباني للمدينة المحتلة مرتبطة فقط بأجندة الملك، ونقل عن العاهل فيليب قوله: «سنرى إذا كنت سأستغرق وقتا أقل من والدي للذهاب إلى هناك». وكان ملك إسبانيا السابق خوان كارلوس قد زار مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين عام 2007، ما فجر أزمة بين بلاده والمغرب.

وصاحبت زيارة العاهل الإسباني السابق للمدينتين المحتلتين موجة احتجاجات شعبية واسعة، دعت إليها الأحزاب والمجتمع المدني، وشملت وقفات واعتصامات في مدن عديدة.

كلمات دليلية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!