ملايين الجرعات من لقاح كورونا في طريقها إلى المغرب.. وهذه هي التفاصيل!

Journaliste
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
11 فبراير 2021
ملايين الجرعات من لقاح كورونا في طريقها إلى المغرب.. وهذه هي التفاصيل!

الصحافة _ الرباط

كشف سمير مبشور، نائب رئيس مجموعة «سامسونغ بيولوجيكس»، ومهندس صفقات اللقاح بالمملكة المغربية، أن الحملة الوطنية للتلقيح لن تتعثر، كما هو الأمر بالنسبة إلى بعض الدول الأوربية وأمريكا اللاتينية وكندا.

وأورد أن حاجيات المغرب من اللقاح، ستكون متوفرة في الوقت المحدد، وأن ملايين الجرعات في طريقها إلى المغرب.

وأفاد سمير مبشور، في لقاء تلفزيوني، أن المغرب سيستقبل شحنة لقاحات، يصل عددها إلى 18 مليون جرعة، تكفي لتلقيح 9 ملايين شخص، في الأسبوع الجاري، وهو ما سيفتح باب التطعيم أمام فئات أخرى، فرغم أن جزءا من هذه الشحنة، سيخصص للصفوف الأمامية، في إطار الجرعة الثانية، إلا أنها كافية لتشمل فئات أخرى، يرتقب الإعلان عنها في القادم من الأيام من قبل وزارة الصحة.

وأوضح مبشور، أن الأسابيع المقبلة كفيلة بحصول المغرب على حاجياته من اللقاح، وأن هدف التمنيع الجماعي ليس بعيد المنال، مؤكدا أنه في حدود مارس أو بداية أبريل المقبلين، ستتسلم المملكة العدد الإجمالي من الجرعات، الذي تم التوقيع عليه في صفقة الشركة البريطانية «أسترازينيكا»، والذي يصل إلى 25 مليون جرعة، أما باقي الجرعات فستكون من لقاح «سينوفارم» الصيني.

رابط مختصر

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق