مكتب كيبيك بالمغرب، قاطرة تواصل بين المغرب والكيبيك في مجالات الاستثمار، والتمدرس، والهجرة والسياحة…

29 ديسمبر 2020
مكتب كيبيك بالمغرب، قاطرة تواصل بين المغرب والكيبيك في مجالات الاستثمار، والتمدرس، والهجرة والسياحة…

الصحافة _ الرباط

فتح السيد ألان أوليفيي مدير مكتب كيبيك بالرباط، أبواب مكتبه لاستقبال مدير جريدة الصحافة الإلكترونية عبدالرحمان عدراوي يوم الاثنين 28 دجنبر 2020، حيث تناول الطرفان في دردشة دامت حوالي ساعة من الزمن، مجموعة من المواضوع التي تهم العلاقات المغربية الكبيكية.

في بداية اللقاء، استعرض السيد أوليفيي بالشرح والتفصيل أهم الأدوار التي يلعبها المكتب، من أجل تقريب المسافات بين المغرب والكيبيك، سواء في مجال الاستثمار، أو التعليم، وتدليل العقبات أمام الراغبين في الهجرة والاستقرار بمحافظة كيبيك.

received 400858197818001 - الصحافة

ومعلوم أن محافظة كيبيك الناطقة بالفرنسية تحضى باهتمام كبير من لدن المهاجربن المغاربة الذين يهاجرون إلى كندا، حيث يفضل معظمهم الاستقرار بالكيبيك وخصوصا في مدينتي مونتريال وكيبيك.

ويعتبر مكتب كيبيك بالمغرب، نافذة يمكنها تدليل العقبات أمام رجال الأعمال الراغبين في الاستثمار بمحافظة كيبيك، كما أن الكثير من الراغبين في الهجرة إلى كيبيك، يسقطون في فخ النصب من لدن عصابات الوساطة في الهجرة، في الوقت لذي يمكنهم الاستفادة من التعليمات التي يعطيها المكتب، والتي قد تنير طريقهم دون الحاجة إلى صرف الأموال الطائلة على خدمات لبست ضرورية.

محافظة كيبيك تعتبر أيضا قبلة لمتابعة الدراسات العليا، حيث يقصدها الآلاف كل سنة من مختلف مناطق العالم لاستكمال دراساتهم بها، ومكتب كيبيك بالرباط قد يضع رهن إشارة المهتمين بالموضوع ما يفيدهم، ويسهل عليهم اختياراتهم.

مكتب كيبيك بالرباط يتواجد بمحج أبو يكر الصديق، رقم 50، الطابق الثالث بمدينة الرباط أكدال، وبشرف على إدارته عدد من الموظفين من كيبيك، بينهم أفراد من أصل مغربي، ومديره هو السيد ألان أوليفيي.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق