مفاجآت كبرى ستطال حكومة العثماني.. التغيير الحكومي سيشمل أكثر من 12 حقيبة وزارية وسيأتي بـ6 وزراء جدد

20 سبتمبر 2019
مفاجآت كبرى ستطال حكومة العثماني.. التغيير الحكومي سيشمل أكثر من 12 حقيبة وزارية وسيأتي بـ6 وزراء جدد
رابط مختصر

الصحافة _ أكرم التاج

كشف مصدر مطلع، أن التعديل سيحمل في طياته مفاجآت بالنظر إلى تقدم عدة مرشحين لكل وزارة، وأن تغيير الهيكلة الحكومية أصبح أمرا محسوما فرضه الالتزام بخفض عدد الحقائب، وأن دائرة التغيير الحكومي ستتسع لتشمل أكثر من 12 حقيبة وستأتي ب6 أسماء جديدة.

وستكون كل القطاعات معنية بعملية التجديد، خاصة الاجتماعية منها إعمالا للوصفة الملكية الرامية إلى “الحد من استمرار معاناة مغاربة مع الفقر والحرمان المادي، ومعالجة كل المعيقات، وإيجاد الحلول المناسبة للمشاكل التنموية والاجتماعية” على حد تعبير عاهل البلاد في خطاب العرش.

واتفق رئيس الحكومة، في سرية، وبعيدا عن مواقف وآراء المكاتب السياسية، مع الأمناء العامين للأحزاب على طبيعة الهيكلة الجديدة، وهي الهيكلة التي لن يتعدى سقف أعضاء الحكومة فيها 30 أو أقل من ذلك.

واعترض سعد الدين العثماني بشدة على تقليص عدد أعضاء الحكومة إلى عشرين، متخوفا من أن يتسبب ذلك في “بلوكاج حكومي” من داخل حزبه، إذ يجهل أعضاء أمانته العامة تفاصيل التعديل الحكومي، وما إن كان سيضر بمصالح الحزب، الذي احتل المركز الأول انتخابيا، كما يتوجس بعض أعضاء الفريق الحكومي للحزب الأغلبي من مصيرهم، وهو ما يجعل التشويق سيد الموقف، إلى حين الإعلان عن نتائج التعديل.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!