معادلة غير مفهومة.. أسعار المحروقات تنخفض عالميا وتحافظ على ارتفاعها بالمغرب

26 سبتمبر 2022
admin
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
معادلة غير مفهومة.. أسعار المحروقات تنخفض عالميا وتحافظ على ارتفاعها بالمغرب

الصحافة _ وكالات

في وقت تحافظ أسعار المحروقات في المغرب على ارتفاعها، تسجل أسعار النفط في السوق العالمية مزيدا من الانخفاض، ما يولّد أسئلة وعلامات استفهام كثيرة لدى المستهلكين المغاربة.

وحقق أسعار النفط في الاسواق العالمية، انخفاظا في العقود الآجلة لخام “برنت”، اليوم الاثنين، بأكثر من 1% إلى دون مستوى 84 دولارا للبرميل، وذلك للمرة الأولى منذ 14 يناير 2022.

وبحلول الساعة 09:13 بتوقيت موسكو، انخفضت العقود الآجلة للخام الأمريكي “غرب تكساس الوسيط” بنسبة 1.22% إلى 77.78 دولار للبرميل.

في حين تراجعت العقود الآجلة لخام “برنت” بنسبة 1.22% أيضا إلى 83.99 دولار للبرميل، وذلك للمرة الأولى منذ 14 يناير 2022، وفقا لبيانات موقع “بلومبرغ”.

ويأتي التراجع في ظل مخاوف اقتصادية من انخفاض الطلب على الخام، ولاسيما مع اتجاه البنوك المركزية في العالم لرفع سعر الفائدة لمواجهة التضخم.

المصدر: الأيام 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق