مصالح مشتركة تعجل لقاء ترامب بتريدو

2019-06-20T20:16:37+01:00
2019-06-20T21:02:49+01:00
العالمسلايدر
20 يونيو 2019
مصالح مشتركة تعجل لقاء ترامب بتريدو
رابط مختصر

الصحافة من كندا

تميزت علاقات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ورئيس وزراء كندا، جيستان تريدو، خلال السنوات الاخيرة، بالكثير من التوثر، بسبب اختلاف مواقف للطرفين حيال العديد من القضايا التجارية، والسياسية.

ويأتي لقاء اليوم الخميس 20 يونيو، بين الزعيمين، لتحقيق بعض التقارب في وجهات النظر، واتخاذ قرارات تخدم مصالح البلدين معا، حيث قرر تريدو رفع كل الرسوم الجمركية بين كندا والولايات المتحدة.

وتجدر الإشارة إلى أن العلاقات بين الرجلين توثرت عندنا غادر ترامب مدينة شارلوفوا الكندية غاضبا، وسحب توقيعه على الاتفاق الأخير الذي صدر عن القمة التي جمعتهما، بعدما وجه تريدو انتقادات قوية الرئيس الأمريكي ترامب بخصوص الرسوم الجمركية الأمريكية على الحديد والالمنيوم الكنديين، فما كان من ترامب إلا أن وصف تريدو بالضعيف والغير النزيه.

مستجدات الفترة الراهنة فرضت على الرجلين الالتقاء اليوم في البيت الابيض، نتج عنها إلغاء الرسوم الجمركية الأمريكية على الحديد والالمنيوم الكنديين، واتفق الزعيمين على توقيع سريع يخص معاهدة (ACEUM) الصيغة الجديدة للمعاهدة التجارية (l’ALENA) بين كل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

ويراهن الرئيس الأمريكي على تسريع وتيرة توثيق الشراكات التجارية مع جيرانه في الشمال والجنوب، لتسجيل الإنجاز في ملف ترشحة الانتخابات الرئاسية الأمريكية للسنة القادمة، حيث يعتزم ترامب الفوز برئاسة ثانية، تمكنه من استكمال مخططاته في مختلف المجالات الاقتصادية على وجه الخصوص، إضافة إلى مجالات الهجرة، والصحة، والجيش…

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!