مشروع ضخم بقيمة 10 مليار دولار لإنتاج الهيدورجين الأخضر في الجنوب المغربي

27 يناير 2022
admin
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
مشروع ضخم بقيمة 10 مليار دولار لإنتاج الهيدورجين الأخضر في الجنوب المغربي

الصحافة _ وكالات

تستعد شركة شركة طوطال إيرين، TOTAL EREN، فرع الشركة الفرنسية لطوطال إنيرجي، لإطلاق مشروع ضخم في الجنوب المغربي لإنتاج الهيدروجين والأمونياك الأخضر.

الشركة المتخصصة في الطاقات المتجددة، تطمح في إنشاء مشروع   على مساحة تناهز 170 ألف هكتار، لإنتاج الهيدروجين الأخضر  والأمونياك بطاقة تقدر ب 10 جيغاوات، باستعمال الطاقة الريحية والشمسية.

وتشير مصادر إلى أن الدراسات المتعلقة بالمشروع أشرفت على الانتهاء، حيث يرتقب البدأ في تركيب المنشآت والبنايات اللازمة للمشروع، في منطقة معروفة بتوفر الحرارة والرياح.

وسيتم المشروع على مستوى جهة كلميم واد نون، في الصحراء المغربية، ويرتقب البدأ فيه في 2025. ويندرج المشروع ضمن خطة المغرب للانتقال الطاقي، بالاعتماد على الطاقات المتجددة في القطاعات الصناعية، ويرتقب أن يجعل المغرب من البلدان الرائدة في انتاج واستعمال الطاقات المتجددة.

المصدر: اليوم 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق