مشاهير مغاربة يطلقون حملة للتكفل بعائلات متضررة من إجراءات الوقاية من فيروس كورونا

19 مارس 2020
admin
الرئسيةسلايدرمجتمع
مشاهير مغاربة يطلقون حملة للتكفل بعائلات متضررة من إجراءات الوقاية من فيروس كورونا

الصحافة _ وكالات

بعد اتخاذ المغرب مجموعة من القرارات الاحترازية لتفادي انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، كإقفال المقاهي التي كانت تشكل مصدر رزق لمجموعة من الاسر المغربية، أطلق مجموعة من الفنانين والشخصيات العامة حملة تهدف إلى التكفل بمصاريف مجموعة من العائلات.

ومن بين أوائل المبادرين، كان الإعلامي والصحفي المغربي، بلهايسي يوسف، الذي يعمل بقناة “ميدي 1 تي في”، حيث أعلن من خلال تدوينة نشرها على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عن تخصيص جزء من راتبه للتكفل بعائلة أو عائلتين وقال “التكافل واجب في هذه المحنة، إغلاق المقاهي والمطاعم وغيرها، سيوقف الحركة عند عدد كبير من الناس، ويمكنه أن يشرد عائلات، شخصيا سأخصص جزء من راتبي للتكفل بعائلة أو عائلتين على قدر الاستطاعة” داعيا المغاربة ميسوري الحال إلى إظهار روح المواطنة.

من جهتها، أعلنت الفنانة المغربية سعيدة شرف أيضا عن انضمامها للحملة وقالت في تدوينة على حسابها بانستغرام “أعلن تضامني التام كفنانة وكمواطنة أنتمي إلى هذا البلد وهذا الشعب تخصيص مبلغ مالي لفائدة سبع عائلات لا معيل لها ولا يمكن أن توفر قوت يومها إلا بالخروج للعمل” داعية بدورها الفنانين والرياضيين والمشاهير، إلى الانخراط في هذه الحملة.

وفي صفوف الرياضيين، أعلن الدولي المغربي وليد أزارو مهاجم نادي الاتفاق السعودي عن تخصيصه مبلغ مادي أيضا للتكفل بأربع عائلات وقال “ولأن أحسن تضامن هو أن تساعد بالبقاء في المنزل أعلن تخصيص مبلغ مالي لأربع عائلات لا يمكن أن توفر قوت يومها الا بالخروج بحثا عن العمل”.

من جانبه أعلن المغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم النصر السعودي، عن تكفله أيضا بألف أسرة مغربية، وقال في حسابه على انستغرام “في ظل هذه الظروف الصعبة، وتضامنا مع إخواننا في المغرب، ومن باب المسؤولية كل حسب قدرته، لقد قررت أن أتكفل بـ 1000 أسرة، كما أدعو الجميع إلى توخي الحيطة والحذر”.

وانضم لهذه المبادرة الإنسانية، النائب البرلماني عن حزب الحركة الشعبية، كمال العفو، والذي نشر بدوره تدوينة لاقت أصداء إيجابية على حسابه بموقع فيسبوك قال فيها “التكافل واجب في هذه المحنة، إغلاق المقاهي والمطاعم وغيرها، سيوقف الحركة عند عدد كبير من الناس، ومن المحتمل أن يشرد عائلات، شخصيا سأخصص جزء من مدخولي لمجموعة من العائلات على قدر الاستطاعة”.

ولقيت هذه الحملة تفاعلا إيجابيا من طرف فنانين آخرين، حيث بادروا بدورهم للإعلان عن تخصيص مبلغ لفائدة بعض العائلات، من بينهم الفنان حاتم عمور، وفيصل عزيزي، وفاتي جمالي، وغيرهم.

كما أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي أيضا مبادرة من نوع آخر، ووضعوا أرقامهم رهن إشارة جميع المواطنين من أجل الاتصال بهم في حال ما كانوا في حاجة لأي غرض، وذلك قصد تشجيعهم على البقاء في المنزل وتجنب الخروج قدر المستطاع.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق