مستجدات جديدة في قضية “سمسار” المستشار البرلماني بلفقيه.. وهذه هي التفاصيل!

5 مارس 2020
admin
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
مستجدات جديدة في قضية “سمسار” المستشار البرلماني بلفقيه.. وهذه هي التفاصيل!

الصحافة _ حكيم الزوهري

ذكر مصدر مطلع، أنه تم إيقاف ما بات يسمى ب“سمسار بلفقيه” من قبل المصالح الأمنية بأكادير، ووضعه تحت تدابير الحراسة النظرية في انتظار تقديمه على أنظار المحكمة.

وحسب المصدر نفسه، فقد تم إلقاء القبض على المعني بالأمر في إطار البحث القضائي الذي فتحته النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بأكادير المتعلق ب”حقيقة التسجيل الصوتي وادعاءات صاحب الشخص الذي يزعم قدرته على التدخل لحل قضايا معروضة على القضاء”.

وسبق وتقدم عبد الوهاب بلفقيه، أمين مجلس المستشارين والقيادي في حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، يوم الثلاثاء الماضي، بشكاية ضد “ت.ت” وهو موظف بكلميم، من أجل التشهير وإهانة موظفين عموميين.

وشف عبد الوهاب بلفقيه في الشكاية أن المشتكى به بنشر تدوينة على صفحته الفيسبوكية حول “تسجيل خطير جدا إن ثبت صحة ما قيل فعلى النيابة العامة بمحكمة أكادير الخروج ببيان توضيحي”.

وقام المشتكى به بوضع صورتين الأولى لبلفقيه تظهره وهو يجري مكالمة هاتفية والصورة الثانية غير واضحة كتب عليها “السمسار البشير يتلاعب مع قاضي التحقيق في محكمة الاستئناف بأكادير في ملف بلفقيه ….” مرفوقتين بتسجيل صوتي تفيد تدخل السمسار في قضايا أشخاص أمام المحكمة، مقابل مبلغ مالي لفائدة أشخاص بالقضاء.

وكان الوكيل العام للملك باستينافية أكادير قد أصدر بلاغا مفاده أنه تم فتح بحث قضائي في موضوع التوسط للقضاء مقابل المال.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق