مستجدات الوضعية الوبائية في المغرب: أزيد من نصف الإصابات الجديدة ببؤرة لالة ميمونة وعدد الحالات النشطة ارتفع إلى 1592

22 يونيو 2020
admin
الرئسيةسلايدرمجتمع
مستجدات الوضعية الوبائية في المغرب: أزيد من نصف الإصابات الجديدة ببؤرة لالة ميمونة وعدد الحالات النشطة ارتفع إلى 1592

الصحافة _ الرباط

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 195 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) إلى حدود الساعة الخامسة من مساء اليوم الاثنين (24 ساعة الأخيرة)، لترتفع الحصيلة الإجمالية للإصابات بالمملكة إلى 10172 حالة.

وأوضحت الوزارة خلال الندوة الصحفية اليومية، أن الحالات الجديدة تم تسجيلها في جهات الرباط-سلا-القنيطرة (104 حالة) منها 102 بالقنيطرة وحالتان بسيدي سليمان، وجهة الدار البيضاء-سطات (حالة واحدة) بالدار البيضاء، وجهة مراكش-آسفي (21 حالة) منها 15 حالة بمراكش و6 بآسفي، وجهة طنجة-تطوان-الحسيمة (52 حالة) 10 منها بطنجة و27 بتطوان و9 بوزان و5 بالفحص أنجرة وحالة واحدة بالمضيق، وجهة فاس- مكناس (12 حالة) كلها بفاس، وجهة بني ملال خنيفرة (4 حالات) بالفقيه بنصالح، وجهة العيون-الساقية الحمراء (حالة واحدة)، فيما لم تسجل باقي الجهات أية حالة جديدة.

وارتفع عدد الحالات النشطة التي لا تزال تخضع للاستشفاء إلى 1592 حالات على الصعيد الوطني.

كما بلغ عدد الحالات التي تم استبعادها بعد تحليل مخبري سلبي إلى حدود اليوم 546 ألفا و523 حالة، في حين بلغ عدد المخالطين إلى اليوم 55 ألفا و104 مخالطا، منهم 5596 لا يزالون تحت المراقبة.

وبالنسبة لحالات الوفاة، لم تسجل الوزارة زيادة أي حالة جديدة، ليستقر مجموع الوفيات المسجلة جراء هذا المرض في 214 حالة، أي بنسبة إماتة بلغت 2,1 في المائة، في حين ارتفعت حالات الشفاء إلى 8366 حالة، بعدما انضافت 82 حالات شفاء جديدة، ليكون بذلك معدل التعافي 82.2 في المائة.

وشددت الوزارة على ضرورة احترام التدابير الوقائية المتخذة، والتي تؤكد عليها الوزارة باستمرار ومن أهمها استعمال الأقنعة، وغسل اليدين باستمرار، واحترام مسافة الأمان، والتباعد الجسدي.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق