مسؤول: نسبة إنجاز الأشغال بالطريق السريع تزنيت – الداخلة تجاوزت 38 في المائة

journalist2
الرئسيةسلايدرمجتمع
18 فبراير 2021
مسؤول: نسبة إنجاز الأشغال بالطريق السريع تزنيت – الداخلة تجاوزت 38 في المائة

الصحافة _ وكالات

أكد ياسين زيتون، رئيس قسم الأشغال بالقسم الشمالي بالمديرية المؤقتة لتهيئة الطريق الوطنية رقم واحد بين تيزنيت والداخلة، أن نسبة إنجاز الأشغال بالطريق السريع تزنيت- الداخلة (يشمل توسيع وتقوية الطريق الوطنية رقم واحد ل 9 أمتار بين مدينتي العيون والداخلة) تجاوزت 38 في المائة.

وأضاف في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء خلال تفقد عامل إقليم سيدي إفني حسن صدقي، اليوم الأربعاء بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية، لمقطع سيدي إفني من هذا المشروع الضخم المندرج في إطار البرنامج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية للمملكة، أن نسبة الأشغال في هذا المشروع بين تيزنيت و العيون تجاوزت 41 في المائة.

وأوضح أن الأشغال انتهت في مقطع كلميم – زرويلة (إقليم كلميم)، وتجاوزت الأشغال في المقطع الرابط بين تيزنيت وسيدي بوعدلي نسبة 70 في المائة (إقليم سيدي إفني)، وتجاوزت 53 في المائة في المقطع الرابط بين النقطة الكيلومترية 1187 (واد درعة) ومدينة الوطية (إقليم طانطان).

وبمختلف المقاطع الأخرى أكد المسؤول، أن نسبة الأشغال تتراوح ما بين 17 في المائة و67 في المائة.

وأشار الى أنه تم إنجاز 7 (سبع) منشآت فنية من أصل 16 ، فيما انطلقت الأشغال بجميع المنشآت الأخرى المتبقية.

وينجز هذا المشروع الضخم على أزيد من 1000 كيلومتر بين تزنيت والداخلة، مرورا بالعيون، بميزانية تناهز 10 مليارات درهم.

وسيمكن إنجاز هذا المشروع من تقليص مدة وتكلفة التنقل وتحسين سيولة حركة السير ومستوى الخدمة والسلامة الطرقية، كما سيسهل حركة نقل البضائع بين المدن الجنوبية للمملكة والمراكز الرئيسية للإنتاج والتوزيع.

المصدر: 2M

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق