محمد السادس يقضي عطلته على يختين أهديا له من حكام الإمارات

6 يوليو 2019
admin
سلايدرمجتمع
محمد السادس يقضي عطلته على يختين أهديا له من حكام الإمارات

الصٌَحافة _ طنجة

اختار الملك محمد السادس قضاء عطلته الصيفية هذه في إقامته الخاصة بمدينة المضيق، حيث اختار لتنقله إلى المدينة يختين أهديا له من حكام الإمارات.

وقد شاهد سكان المنطقة رسو اليختين الملكيين “البوغاز1″، و”باديس1” على شاطئ المدينة.

وأفاد منتدى القوات المسلحة الملكيةعلى فيسبوك فإنه “عكس ما يتم الترويج له من طرف أجهزة إعلامية معادية، نذكر أن اليختين هما هديتان تحصل عليهما الملك من حكام الإمارات تجسيدا للعلاقات الخاصة والقوية التي تجمع البلدين وكذا العلاقات الأخوية والتي تكاد تكون عائلية بين الأسر الحاكمة بالدولتين”، ردا على ما تروجه تقارير إعلامية من أن العلاقات بين المغرب والإمارات متوترة.

وأوضح المصدر ذاته أن اليخت الملكي “البوغاز 1” كان هدية من الشيخ الراحل زايد للملك محمد السادس بمناسبة زفافه سنة 2002، وهو اليخت المألوف لدى سكان المناطق الشمالية للمملكة والمعروف بلونه الأبيض، ويعتبر من أقدم السفن الشراعية التي ما زالت في الخدمة إلى اليوم.

أما اليخت “باديس 1” فهو هدية من أحد شيوخ الإمارات، وهو أفخم يخت شراعي حديث تم تسليمه مؤخرا في الدار البيضاء (وسط البلاد)، “كعربون للصداقة والأخوة الكبيرة التي تجمع بين الملك وإخوته أمراء وشيوخ دولة الإمارات العربية المتحدة والتي لا تتغير بتغير السياسات أو اختلاف وجهات النظر في بعض النقاط”، وفق نفس المصدر.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق