محمد السادس يترأس مجلساً وزارياً بالرباط وجميع الوزراء يخضعون لتحاليل كورونا قبل دخول القصر الملكي

26 يونيو 2020
admin
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
محمد السادس يترأس مجلساً وزارياً بالرباط وجميع الوزراء يخضعون لتحاليل كورونا قبل دخول القصر الملكي

الصحافة _ إلياس المصطفاوي

يُنتظر أن يترأس الملك محمد السادس، خلال الساعات القادمة، مجلسا وزاريا من أجل تدارس القانون التعديلي للمالية.

وكشف مصدر مأذون لجريدة “الصحافة” الإلكترونية، أن “الاستعدادات جارية من أجل عقد المجلس الوزاري بالرباط”، حيث أن الديوان الملكي شرع في إخضاع أعضاء الحكومة للتحاليل المخبرية الخاصة بمرض “كوفيد 19” قبل حضورهم المجلس الوزاري.

ومازال أعضاء الحكومة لم يتوصلوا بعد بجدول أعمال المجلس الوزاري الذي يُعتبر الأول في “زمن كورونا”.

وكان سعد الدين العثماني قد أكد مؤخرا أن القانون التعديلي للمالية سيعرض على المجلس الوزاري قبل عرضه خلال اجتماع لمجلس الحكومة وفيما بعد أمام مجلسي البرلمان.

وقد تباحث رئيس مجلس النواب، الحبيب المالكي، يوم الأربعاء 24 يونيو، مع رؤساء الفرق البرلمانية بشأن عرض والمصادقة النهائية على مشروع القانون التعديلي للمالية الذي تفرضه الأزمة الصحية الحالية المرتبطة بكوفيد-19 والجفاف وانخفاض النمو وتراجع المداخيل الضريبية.

رئيس الحكومة أكد أن تعديل قانون المالية 2020 سيعطي الأولوية لقطاع التربية والتشغيل والحماية الاجتماعية والتحول الرقمي والصحة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق