محمد السادس يأمر بإجراء اختبارات مكثفة لـ”كورونا” في القطاع الخاص قبل العودة إلى العمل

3 يونيو 2020
محمد السادس يأمر بإجراء اختبارات مكثفة لـ”كورونا” في القطاع الخاص قبل العودة إلى العمل
رابط مختصر

الصحافة _ الرباط

يجب على جميع شركات القطاع الخاص في المغرب إجراء اختبارات الفيروس التاجي على موظفيها قبل استئناف نشاطها، وفقا لبيان صدر في الساعات الأخيرة عن “الاتحاد العام لمقاولات المغرب” (باطرونا).

وأمر الملك محمد السادس بـ”حملة الكشف المكثفة” هذه من أجل “الحد من خطر انتشار الفيروس في الشركات وضمان استئناف النشاط الهادئ والآمن”.

وعلى الرغم من أن معدلات انتقال “كوفيد-19” في المغرب منخفضة للغاية (7866 حالة و207 حالات وفاة حتى الآن)، فقد كانت هناك عدة مصادر للعدوى موجودة في مصانع مختلفة أو مصانع تجهيز الأغذية في أنحاء مختلفة من البلاد.

وسيتم تنسيق حملة الكشف من قبل أصحاب العمل مع وزارة الصحة ووزارة الداخلية. ويوضح البيان أن “أي استئناف أو استمرار للنشاط مشروط الآن بالمشاركة في حملة الاختبار هذه”.

ويشير بيان الـ”الباطرونا” إلى أن تكلفة الاختبارات ستتحملها الشركات، والتي ستدفعها “بسعر التكلفة”، على عكس ما حدث في قطاعات أخرى، مثل سيارات الأجرة، حيث تكلفت المجالس البلدية بدفع ثمنها.

يشار إلى أن المغرب بدأ في الأيام الأخيرة باتخاذ خطوات نحو عودة القطاعات للعمل دون إصدار إعلان رسمي، لأن “حالة الطوارئ الصحية” التي صدرت في 20 آذار/ مارس ما زالت سارية حتى الـ10 من حزيران/ يونيو الجاري.

وفي شوارع المدن، بدأت الحياة تعود بشكلٍ لافت، في حين أن بعض المتاجر والمقاهي والمطاعم التي أغلقت لمدة شهرين بدأت في مزاولة العمل.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!