مجلة “تايم آوت” : مراكش ضمن قائمة أفضل المدن عبر العالم في 2022

27 يوليو 2022
admin
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
مجلة “تايم آوت” : مراكش ضمن قائمة أفضل المدن عبر العالم في 2022

الصحافة _ وكالات

صنّفت مجلة “تايم آوت” البريطانية، في تقرير حديث عن “أفضل 53 مدينة في العالم عام 2022″، مراكش المغربية في المرتبة السابعة، مشيرة إلى أن هذه “البوتقة العالمية” خرجت من تداعيات فيروس كورونا عائدة من جديد إلى الحياة. واحتلت المدينة الحمراء مرتبة أفضل من برلين الألمانية، ومونتريال الكندية وعاصمة الدانمارك كوبنهاغن.

وتحدث التقرير عن جديد مراكش في 2022، قائلا إن “فندق المامونية” الفخم والشهير أضحى في الآونة الأخيرة بمظهر جديد، في حين أطلق “فندق ورياض قصر الفن” أهم ليالي الموسيقى في المدينة. وأردف “لا عجب أن الزوار لا يستطيعون الانتظار للعودة” إلى مراكش.

وجاءت إدنبرة، عاصمة اسكتلندا في المملكة المتحدة، بالمرتبة الأولى متبوعة بمدينة شيكاغو الأميركية، وميديلين ثاني أكبر المدن في كولومبيا. ودخلت مدن عالمية بارزة أيضا القائمة، مثل أمستردام الهولندية وعاصمة جمهورية التشيك “براغ”.
د
وعلى المستوى الأفريقي، حلّت ثالث أكبر مدن جنوب أفريقيا “كاب تاون” في المرتبة الـ 11، قبل “أكرا” عاصمة غانا. ولم يتضمن التصنيف أي مدينة مغاربية أخرى. ويعتمد تصنيف مجلة “تايم آوت” على مؤشرات منها “روح المجتمع” و”الحياة الليلية المزدهرة”، و”جودة الطعام والشراب”، و”الفن والثقافة”، و”وفرة المتاحف”.

وأشار تقرير هذه السنة إلى أنه سلّط الضوء على “أماكن غير مملة أو باهظة الثمن أو تلك التي حظيت بأكثر مما تستحق”، مضيفا “تأكدنا من أن هذه المدن توفر الأشياء العملية مثل إمكانية المشي، ووسائل النقل العام الجيدة والسلامة”.

المصدر: kesh24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق