مباحثات تجمع لأول مرة وزير الداخلية المغربي مع نظيره الإسرائيلي

journalist3
الرئسيةالمغربسلايدرفي الواجهة
19 يناير 2021
مباحثات تجمع لأول مرة وزير الداخلية المغربي مع نظيره الإسرائيلي

الصحافة _ وكالات

انطلقت اللقاءات الرسمية بين المسؤولين المغاربة ونظرائهم الإسرائيليين، عقب استئناف البلدين للعلاقات الثنائية بين البلدين في شهر دجنبر الماضي.

وأجرى وزير الداخلية المغربي، عبد الوافي لفتيت، مباحثات مع نظيره الإسرائيلي، آري مخلوف أدرعي، أمس الاثنين، حيث تمحورت حول العلاقات الثنائية بين البلدين، وخصوصا إعفاء المسافرين من التأشيرات وتبادل الزيارات الرسمية بينهما.

وتعتبر هذه أول مباحثات للفتيت مع وزير الداخلية الإسرائيلي وفق ما أعلنه هذا الأخير عبر حسابه على موقع تويتر، حيث غرد قائلا: “لقد تحدثت هذا الصباح مع زميلي وزير الداخلية المغربي”.

وخلال هذه المباحثات، اتفق الوزيران على تشكيل مجموعة عمل مشتركة بين وزارتي الداخلية لكلا البلدين مهمتها مراجعة إجراءات الإعفاء من التأشيرة وتنقل العمال الأجانب، خصوصا في مجالات الصناعات الدوائية والطبية، كما تبادل الطرفان الدعوات لتبادل زيارات رسمية بين تل آبيب والرباط.

يذكر أنه بعد إضفاء الطابع الرسمي على استئناف العلاقات الدبلوماسية بين الرباط وتل أبيب، انطلق أعضاء الحكومتين المغربية والإسرائيلية في إجراء مباحثات.

وفي هذا الصدد، أجرى وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي مولاي حفيظ العلمي محادثات مع نظيره الإسرائيلي بهدف تعميق التعاون الصناعي.

من جهتها، تلقت وزيرة السياحة نادية فتاح العلوي دعوة لزيارة الدولة العبرية من قبل نظيرتها الإسرائيلية أوريت فركش هكوهين خلال مقابلة هاتفية جمعتهما قبل أسابيع، كما شارك وزير الطاقة والمعادن عزيز الرباح في لقاء وزاري قبل أيام جمعه مع وزراء عرب ووزير الطاقة الإسرائيلي.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق