ما هي حقيقة عودة طليقة محمد السادس إلى القصر الملكي وإستنافها مهامها وأنشطتها الرسمية؟

26 أكتوبر 2019
ما هي حقيقة عودة طليقة محمد السادس إلى القصر الملكي وإستنافها مهامها وأنشطتها الرسمية؟
رابط مختصر

الصحافة _ الرباط

تداول نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي، شريط فيديو يُوثق لزيارة الأميرة سلمى، طليقة الملك محمد السادس، بعد زوال يوم الأربعاء المنصرم، لمتحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر بالعاصمة الرباط، والذي يحتضن المعرضين الأساسيين لـ”كنوز الإسلام في إفريقيا من تومبكتو إلى زنجبار”، و”بينالي الرباط”.

وحسب التعليقات التي رافقت الشريط الذي تم تداوله على نطاق واسع بين نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي، فإن طيلقة الملك محمد السادس كانت بمعية ولي العهد مولاي الحسن والأميرة لالة خديجة، ورافقهم في جولتهم بالمتحف كلا من المهدي قطبي، رئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف، وعبد العزيز الإدريسي، رئيس متحف محمد السادس.

وتحدثت تقارير إعلامية يوم الجمعة 25 أكتوبر الجاري عن مشاهدة عدد من المواطنين الأميرة سلمى بناني وهي تخرج من القصر الملكي بالرباط على متن سيارة مرسيدس فارهة بيضاء اللون، وتحيي المواطنين الذين تعرفوا عليها.

وحسب ذات التقارير فإن طيلقة الملك محمد السادس كانت ترتدي لباسا بلون “بيج” وأبيض، وكانت بجوار سيدة داخل السيارة التي حملتها إلى شوارع العاصمة.

وكانت أسبوعية “الأيام” قد كشفت أن الأميرة للا سلمى، طليقة الملك محمد السادس، عادت لتباشر أشغالها بشكل اعتيادي على رأس مؤسسة للا سلمى لمحاربة السرطان، التي يوجد مقرها داخل أسوار المشور السعيد بالرباط، وهي على تنسيق دائم مع الكاتبة العامة للمؤسسة لطيفة العابدة.

ووفق المصدر ذاته فإن الأميرة للا سلمى تستعد، خلال الأيام المقبلة، لترؤس حفل افتتاح المركز الجهوي للأنكولوجيا ودار الحياة بمدينة العيون، الذي كانت قد أشرفت على وضع الحجر الأساس لبنائه سنة 2016، وأصبح اليوم جاهزا.

وكان محامي العائلة الملكية، قد كشف بشكل رسمي “طلاق” الملك محمد السادس من زوجته  الأميرة سلمى بناني، ونفى أن تكون هربت من المغرب مع ولي العهد الأمير مولاي الحسن. وذلك في تكذيب نشرته الصحافة الفرنسية، ردا على موقع غير معروف، أعلن أن الزوجة السابقة للعاهل المغربي هربت برفقة أبنائها، على طريقة الأميرة هيا زوجة أمير دبي محمد بن راشد.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!