لماذا لم يترأس محمد السادس حفل اختتام الدراسَة بالمدرسة المولويّة؟

15 يوليو 2019
لماذا لم يترأس محمد السادس حفل اختتام الدراسَة بالمدرسة المولويّة؟
رابط مختصر

الصٌَحافة _ أكرم التاج

أثار عدم ترأس الملك محمد السادس لحفل نهاية السنة الدراسية 2019– 2018 بالمدرسة المولوية بالقصر الملكي بالرباط، وهو الحفل الذي دأب على ترأسه عاهل البلاد، نهاية كل موسم دراسي، استغراب نشطاء مغاربة على مواقع التواصل الإجتماعي.

وتداول عدد من رواد موقع التواصل الإجتماعي، تدوينات يتساءلون من خلالها عن الأسباب الكامنة وراء عدم ترأس الملك محمد السادس، لحفل نهاية السنة الدراسية 2019– 2018 بالمدرسة المولوية بالقصر الملكي بالرباط، والذي دأب على ترأسه عاهل البلاد، مرفوقا بالأمير مولاي رشيد والأميرات للا سلمى وللا أسماء وللا حسناء والأمير مولاي إسماعيل، وللا أم كلثوم ، حرم الأمير مولاي رشيد.

ويحضره عادة عدد من الأمراء والأميرات، ورئيس الحكومة وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بالإضافة إلى مسؤولين حكوميين وشخصيات سياسية ومدنية وأخرى من أصدقاء العائلة الملكية، ويعرف الحفل تقديم فقرات دينية وفنية ومسرحيّة يُؤديها ولي العهد الأمير مولاي الحسن والأميرة للا خديجة بمعيّة رفاق دراستهما.

ولم تتسرب أي معطيات لوسائل الإعلام حول عدم تنظيم حفل نهاية الموسم الدراسي بالمدرسة المولوية، والذي يُنظم في آواخر شهر يونيو من كل سنة.

هذا، في الوقت الذي تحدثت فيه تقارير إعلامية يونانية، عن كون الأميرة لالة سلمى، وولي العهد مولاي الحسن، يقضيان عطلتهما الصيفية بجزيرة“سكياثوس”، حيث تعتبر اليونان، من الوجهات السياحية المفضلة للأميرة لالة سلمى، حيث تزورها باستمرار، كما سبق أن أهُديت لها فيلا فاخرة بأحد المناطق الواقعة بها.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!