للحد من تفشي فيروس كورونا.. المغرب يُقرر تعليق الرحلات البحرية القادمة من إيطاليا

admin
2020-09-29T15:41:26+01:00
الرئسيةسلايدرمجتمع
10 مارس 2020
للحد من تفشي فيروس كورونا.. المغرب يُقرر تعليق الرحلات البحرية القادمة من إيطاليا

الصحافة _ الرباط

أعلنت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، اليوم الثلاثاء، أنه تم توقيف الرحلات البحرية القادمة من إيطاليا، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).

وقالت الوزارة، إنه كجزء من الإجراءات التي اتخذتها المملكة المغربية لمكافحة تفشي انتشار فيروس كورونا، فقد “تقرر ابتداء من يومه 10 مارس الجاري، تعليق جميع رحلات نقل الركاب البحرية بين موانئ المملكة والموانئ الإيطالية مؤقتا”.

ودعت الوزارة، وفق ذات المصدر، الرحلات البحرية المعنية إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لإعلام الركاب بتجنب انتقالهم إلى موانئ المغادرة، وذلك عبر الإعلانات على المواقع الإلكترونية والمكالمات الهاتفية والرسائل النصية القصيرة ورسائل البريد الإلكتروني وشبكات التواصل الاجتماعي.

يشار إلى أن المغرب، سجل أول حالة إصابة مؤكدة لفيروس كورونا ويتعلق الأمر بشاب يبلغ من العمر 39 سنة عاد من إيطاليا، وهو حاليا يتلقى العلاج بمستشفى مولاي يوسف بالدار البيضاء ووضعه الصحي مطمئن حسب وزارة الصحة، أما الحالة الثانية لسيدة تبلغ من العمر 89 سنة قدمت كذلك من الديار الإيطالية، وفقد توفيت ظهر اليوم، فيما الحالة الثالثة المؤكدة إصابتها بالفيروس وهو سائح فرنسي دخل إلى المغرب في اليومين الماضيين وهو حاليا يتلقى العلاج بمراكش.

كلمات دليلية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق