لقاء تواصلي يجمع القنصل العام بمغاربة فلوريدا

2020-03-10T13:38:08-04:00
2020-03-10T14:11:28-04:00
الرئسيةمغاربة العالم
10 مارس 2020
لقاء تواصلي يجمع القنصل العام بمغاربة فلوريدا
رابط مختصر

الصحافة _  الحسين أغشان من أمريكا

نظم لقاء تواصلي مفتوح يوم الجمعة 6 مارس 2020, ترأسه القنصل العام للمملكة المغربية بأمريكا السيد عبد القادر الجموسي جمعه مع الجالية المغربية بولاية فلوريدا بمدينة اورلاندو، من أجل الإنصات و اﻹستماع لمشاكل الجالية و تقييم علاقتها بالقنصلية تحت إشراف القنصل الجديد السيد الجموسي.

إمتد اللقاء لثلاثة أيام، و حضره عدد كبير من أفراد الجالية المغربية فاق عددهم 800 شخصًا استفادوا من خدمات بطاقة التعريف الوطنية ، جوازات السفر ،دفتر الحالة المدنية والتوثيق والوكالات لفائدة ابناء الجالية المغربية وكذا بعض الضيوف على رأسهم ممثل الخطوط الملكية المغربية، و ممثل المؤسسة البنكية “البنك الشعبي”. تدارس اللقاء البعض من مشاكل الجالية المغربية باورلاندوا، حيت قدمت مجموعة من المداخلات المفتوحة التي حرص السيد عبد القادر الجموسي على متابعتها كل على حدة بإنصات تام .من جهة ثانية قدم القنصل المغربي استراتيجية عمله والإصلاحات التي باشرها منذ تعيينه بامريكا وكذا مشاريع العمل المستقبلية.

received 507404286869282 - الصحافة

عبر المتدخلون عن شكرهم و امتنانهم للمنهجية الجديدة في طريقة تعامل القنصلية مع الجالية، فيما يخص الجوانب الإدارية، و اﻹسهام الجماعي للموظفين القنصلية و السيد الجموسي في إنجاح عملية التواصل الجيد و ذلك بإعمال النقاش حول مشاكل الجالية، و تحسين جودة العلاقات بين هذه الأخيرة ومختلف المؤسسات المعنية، و العمل على إيجاد مجموعة من الأدوات للتنسيق بين كل الفاعلين بهدف اتخاذ القرار بشكل تشاركي في حل مشاكل الجالية المغربية. و في هذا الصدد أكد القنصل العام للمملكة المغربية

بأمريكا السيد عبد القدر الجموسي على أهمية حضور ممثل الخطوط الملكية المغرية من أجل تدارس مشاكل الجالية و العمل على إيجاد حلول فعلية، وكذا تقديم عروض الموسسة الموجهة للجالية. كذلك حضور ممثل عن مصلحة التوثيق بالقنصلية في شخص القاضي. فيما يخص مشكل العقار، حاول هذا الأخير تقديم الإستشارات القانونية المتعلقة بالمجال و قدم أجوبة مفصلة لمختلف المداخلات ذات الصبغة القانونية.

و أكد الحاضرون التقدم الملموس في الناحية الإدارية للقنصلية و الذي عززته النتائج المحققة على أرض الواقع، والتي خففت من معاناة الجالية مع الإدارة و رفعت من مستوى الثقة لدى الجالية في قدرة القنصلية على الإنصات لمشاكلهم و البحث عن حلول لها .و ذلك في إطار مقاربة تشاركية لجميع الاعضاء الفاعلة في مقدمتها القنصل العام السيد عبد القادر الجموسي.

في ختام برامج و اشغال اللقاء عبر جميع أفراد الجالية عن فرحهم، و أكدوا ان اللقاء كان مثمر او ناجحا ،ساده الإنصات والتعبير عن الرأي بمنتهى الاحترام و في جو تواصلي بامتياز ،أعرب خلاله القنصل العام السيد عبد القدر الجموسي عن رغبته التامة في الإستجابة لإلحاح جلالة الملك لحل مشاكل الجالية و تحقيق إنجازات فعلية على أرض الواقع، حيث قال: “كان تعييني تكليف و تشريف و كان بالنسبة لي أيضا تحدي و رهان كبير خدمة للجالية و خدمة لوطني” استجابة لإلحاح جلالة الملك محمد السادس نصره الله للحل مشاكل الجالية و تحقيق إنجازات فعلية على أرض الواقع، تعزز هويتهم وارتباطهم بوطنهم الام وتحقيق اندماج صحي وأيجابي في البلد المضيف الصديق امريكا.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!