لشكر يضغط على رئيس الحكومة ويُناور في صفوف زعماء الأغلبية للإطاحة بالوزير أوجار وتولي حقيبة وزارة العدل

4 أكتوبر 2019
لشكر يضغط على رئيس الحكومة ويُناور في صفوف زعماء الأغلبية للإطاحة بالوزير أوجار وتولي حقيبة وزارة العدل
رابط مختصر

الصحافة _ سعيد بلخريبشيا

كشف مصدر مطلع لجريدة “الصحافة” الإلكترونية، أن إدريس لشكر الكاتب الأول لحزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، يمارس ضغوطات قوية على رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، من أجل الحصول على منصب وزاري ضمن التشكيلة الحكومية المقبلة.

وحسب نفس المصدر، فإن الكاتب الأول لحزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، يناور في صفوف الإئتلاف الحكومي من أجل الإطاحة بمحمد أوجار عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار من وزارة العدل، حتى يفلح في تولي المنصب الوزاري، وذلك بعدما كان عبد الإله بنكيران قد اعترض على استوزاره في قطاع العدل خلال تشكيل الحكومة الحالية.

وتمكن إدريس لشكر، خلال آخر اجتماع للمكتب السياسي لحزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية من إنتزاع تفويض من قياديي الحزب لتدبير اختيار الأسماء المرشحة للاستوزار، كما أبلغ الحبيب المالكي رئيس اللجنة الإدارية لحزب “الوردة” بأن ادريس لشكر سيتولى منصبا وزاريا وازنا ضمن التشكيلة الحكومية المقبلة، وتحدث عن أهمية رد الاعتبار إليه بعد “الفيتو” الذي طاله من عبد الإله بنكيران خلال مشاورات تشكيل الحكومة سنة 2017.

ويدافع رئيس مجلس النواب بقوة على تولي ادريس لشكر منصبا وزاريا في الحكومة المقبلة، مقابل أن يتولى هذا الأخير دعمه لخلافته على رأس الحزب.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!