لشكر يتهم بنكيران بتمويل أنشطة ضد الاتحاد الاشتراكي

journalist2
الرئسيةسلايدرمجتمع
22 أبريل 2021
لشكر يتهم بنكيران بتمويل أنشطة ضد الاتحاد الاشتراكي

الصحافة _ وكالات

هاجم إدريس لشكر، الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي بشدة، عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة السابق، واتهمه بمعاداة الاتحاد الاشتراكي، قائلا ” لم يكن يعتبرنا خصما سياسيا، بل كان يناصبنا العداء ويريد القضاء علينا”.

جاء ذلك خلال جوابه عن سؤال خلال استضافته في مؤسسة الفقيه التطواني، مساء  يوم الاربعاء حول سر اعتراض بنكيران خلال مشاورات تشكيل الحكومة، بعد انتخابات 2016 على مشاركة الاتحاد في حكومته، وقال “لا أعرف لماذا اعترض على مشاركتي ومشاركة حزبي في الحكومة، لدرجة أنه أقسم أنه لن يقبل مشاركتنا”.

وأضاف ” أعرف بنكيران منذ 1972، ولكن اختلفنا منذ أن خرج في مظاهرة مساندة لقتلة عمر بنجلون”.

وذهب لشكر إلى حد اتهام بنكيران، عندما كان رئيسا للحكومة بأنه “مول من صندوق رئاسة الحكومة أنشطة، معادية للقيادة الشرعية للحزب باسم مساعدة هذا الشخص أو ذاك”، دون أن يكشف الجهة التي استفادت من هذا التمويل.

وقال لشكر إن حزب العدالة والتنمية اليوم يعيش مشاكل، وأن الاتحاد الاشتراكي لا يقف مع طرف ضد آخر، لأن ذلك شأن داخلي.

وحول البلوكاج الذي واجهه بنكيران، حمل لشكر المسؤولية لهذا الأخير، لأنه حسب قوله، “اعتقد أن تعيينه رئيسا للحكومة طبقا للفصل 47، كاف لفرض شروطه لتشكيل الحكومة”

المصدر: اليوم 24

رابط مختصر

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق