لحظة تاريخية.. ميسي يرفع “اللقب المنتظر” ويحقق ما عجز عنه بيليه ومارادونا

journalist2
الرئسيةرياضةسلايدر
11 يوليو 2021
لحظة تاريخية.. ميسي يرفع “اللقب المنتظر” ويحقق ما عجز عنه بيليه ومارادونا

الصحافة _ وكالات

فك ليونيل ميسي نحسه مع منتخب الأرجنتين وقاده إلى لقب بطولة كوبا أمريكا على حساب البرازيل ( 1-0 ) ، اليوم الأحد، ليحصد أفضل لاعب في العالم ست مرات أول ألقابه الكبرى مع بلاده.

وتناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورا وفيديوهات للحظة صعود ميسي إلى منصة التتويج، ورفعه كأس كوبا أمريكا، في حدث وصف بالتاريخي، لأن هذا اللقب الكبير الأول الذي يتوج به “البرغوث” مع منتخب بلاده على مدار 16 عاما تقريبا، كما أن هذه الكأس هي الأولى للأرجنتين في 28 عاما.

وحقق ميسي ما عجز عنه الأسطورتان، البرازيلي بيليه، والأرجنتيني الراحل دييغو أرماندو مارادونا في البطولة القارية (لم يتوجا بلقبها)، علما بأن بيليه ومارادونا سبق لهما معانقة كأس العالم، وهي البطولة التي استعصت على ميسي حتى الآن.

وكان ميسي، يخوض النهائي الرابع في كوبا أمريكا، بعد أن خسر في أعوام 2007 أمام البرازيل بثلاثية، و2015 و2016 ضد تشيلي مرتين بركلات الترجيح.

المصدر: راديو مارس

رابط مختصر

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق